الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع الأمواج ورياح نشطة وغبار يعيق الرؤية في ثلاث مدن

امواج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس من رياح نشطة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وارتفاعا في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظة ينبع.

رياح وتدني الرؤية على جدة ورابغ

اضافة اعلان

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً من رياح نشطة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية، وارتفاع الأمواج على محافظتي جدة ورابغ والأجزاء الساحلية.

وبين المركز -في تقرير له اليوم- أن الحالة تبدأ -بمشيئة الله تعالى- الساعة الواحدة من مساء يوم الخميس وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس – بمشيئة الله تعالى – تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق جازان، عسير، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كذلك على أجزاء من منطقتي الشرقية و نجران, في حين تكون السماء غائمة جزيئاً الى غائمة قد يتخللها سحب رعدية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضاً:

“الأرصاد” يُحذر من رياح نشطة وأتربة على العاصمة المقدسة وعرفات ومزدلفة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook