الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختتام دورات برنامج «حرماً آمناً» لرجال الأمن بالجامعة الإسلامية

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

اختتمت الجامعة الإسلامية البرنامج التدريبي "حرماً آمناً"، والذي ينظمه معهد البحوث والدراسات الاستشارية لرجال الأمن بالحرم النبوي.

اضافة اعلان

وأوضح العقيد الدكتور عبدالله بن غديّر التويجري مدير شعبة التوجيه بالأمن العام بالمدينة المنورة أن فكرة البرنامج تأتي استشعاراً للقيمة الدينية للحرمين الشريفين ورسالة لتعليم منسوبي الحرم النبوي الشريف في الأحكام والآداب الشرعية المتعقلة بالمهمة الأمنية للحرمين الشريفين وتأهيل المتدربين سلوكياً وشرعياً لكي يحقق المصلحة العام.

وأضاف أن الهدف العام للبرنامج يتمثل في إدراك منسوبي الأمن للحرم النبوي الشريف شرف المهمة وعظم المسؤولية وإلمامهم للأحكام الشرعية والآداب المتعلقة به وتأهيل منسوبي الحرم تربوياً وسلوكياً بالتعامل مع الحجاج والمعتمرين والزائرين.

من جهته قال الدكتور سليمان الرومي أستاذ كرسي دراسات المسجد النبوي الشريف بالجامعة الإسلامية، إن دورات البرنامج استفاد منها ما يقارب 120 متدرباً على مدى 8 أسابيع، موضحاً أن الدورات تمحورت حول عدة موضوعات كالأحكام العقدية والفقهية المتعلقة بالحرمين الشريفين وتاريخ عمارة الحرمين الشريفين وجهود المملكة في ذلك ومهارات التعامل مع الحجاج والزائرين.

وفي ختام اللقاء كرم مدير الجامعة المكلف كل من مستشار مدير شرطة المدينة ومدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي للأمن العام ومدير شعبة التوجيه بالأمن العام، كما تم توزيع شهادات التقدير على المتدربين من منسوبي الأمن بالحرم النبوي الشريف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook