الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتجاجًا على حرق المصحف.. العراق يطلب من سفيرة السويد مغادرة أراضيه

1041476849_80_0_1152_804_1920x0_80_0_0_79dd7a96f6fa2649292c4122070d4dc9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -و كالات:

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الخميس، أنه تم التوجيه بسحب سفارة العراق في السويد وإبلاغ السفارة السويدية مغادرة الأراضي العراقية.

اضافة اعلان

وقال الصحاف لوكالة الانباء العراقية (واع)، إنه "تم التوجيه بسحب سفارة العراق في السويد وإبلاغ السفيرة السويدية مغادرة العراق".

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الاجتماع الطارئ الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أدان حادث حرق السفارة السويدية في بغداد.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية أبلغت نظيرتها السويدية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: بيان عراقي بشأن حادثة حرق سفارة السويد في بغداد

حرق السفارة السويدية بغداد

وأُحرقت السفارة السويدية في بغداد فجر اليوم خلال تظاهرة نظّمها مناصرون لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر احتجاجًا على تجمع مقرر في السويد أمام السفارة العراقية يعتزم منظّمه إحراق نسخة من المصحف خلاله.

وفقًا لوكالة "رويترز"، فإن محتجين في السويد ركلوا وألحقوا أضرارًا بنسخة من المصحف أمام السفارة العراقية في ستوكهولم اليوم، لكنهم لم يحرقوه كما سبق أن هددوا.

وعلق رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، اليوم، ترخيص عمل شركة أريكسون السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية.

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، علق ترخيص عمل شركة أريكسون السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء لسماح دولة السويد بحرق المصحف الشريف والعلم العراقي".

اقرأ أيضًا: في الساعات الأخيرة قبيل سماحها بحرق المصحف.. اشتعال السفارة السويدية ببغداد (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook