الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ابن سليمان» يؤرق السياحة بسبب توسعة الحرم

مدير الهيئة فيصل الشريف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

يبحث فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة مع الشركة المنفذة لمشروع توسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لساحات الحرم المكي الشريف، عن بدائل آمنة للتفجير، وإيجاد حلول أخرى، حفاظاً على قصر ابن سليمان الأثري الواقع في حي جرول، لقرب المسافة بين موقع التفجير لمصلحة المشروع والقصر.

اضافة اعلان

وقال مدير الهيئة فيصل الشريف: "بحسب المعايير الدولية للحفاظ على المواقع الأثرية، فإن أي إجراء أو أعمال تفجير (قطع صخري) في محيط المباني التراثية غير مسموح بتاتاً، حتى لا تؤثر الاهتزازات الناتجة من التفجيرات في العناصر الإنشائية للمبنى أو الطبقات الترابية والصخرية المحيطة به"، بحسب "الحياة".

وأضاف أن الهيئة تعمل وفقاً لتوجيه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، على ترميم قصر ابن سليمان وإعادة تأهيله، ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.

وأكد أنه بحسب وقوف لجنة مختصة من الهيئة على مباني قصر ابن سليمان، فإن المباني متماسكة إنشائياً وغير آيلة للسقوط وقابلة للترميم، ولا يمكن قبول عمل أي تفجيرات في المنطقة المحيطة بأي مبانٍ تاريخية أو تراثية، والجهة المخالفة لذلك مسؤولة عن أي نتائج سلبية قد تحدث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook