الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ابتز مقيمة سويدية بـ«فتح الدرج».. «إدارية جدة» تردع مديراً حكومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أدانت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة، مدير فرع أحد القطاعات الحكومية بجريمة الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي في مواعدة فتاة مقيمة.

اضافة اعلان

وكان المدان البالغ من العمر 48 سنة تم ضبطه منتصف صفر الماضي، وأُحيل للسجن بالتزامن مع الشكوى التي قدمتها فتاة سويدية من أصول عربية للمباحث الإدارية، أوضحت فيها أنها أثناء مراجعتها لمدير الدائرة الحكومية المذكورة، طلب منها رقم جوالها، وبدأ بالتواصل معها، والتفاوض على موضوع قضيتها لإنهائها بمبلغ 5 آلاف ريال، وطلب مقابلتها، وأخبرها أن مراجعتها سيتم إنهاؤها من خلال نظام "فتح الدرج"، بحسب "المدينة".

وأشارت حيثيات القضية إلى أن الفتاة السويدية قامت بإبلاغ المباحث الإدارية، وتم رصد وتوثيق جميع المكالمات بين المسؤول والفتاة، وترقيم المبلغ المالي الذي طلبه منها، حيث تمَّ القبض عليه بالجريمة أثناء لقائه بها في أحد المجمعات التسويقية الشهيرة بجدة، وعثر على المبلغ في جيب ثوبه الأيسر.

وغرّمته المحكمة 50 ألف ريال، فيما أبدى المدعى عليه عدم قناعته؛ تمهيداً لتقديم لائحته الاعتراضية، ورفعها لمحكمة الاستئناف الإداري التي في حالة تأييدها للحكم، فإنه يترتب على ذلك فصل المذكور من وظيفته، وحرمانه من جميع حقوقه الوظيفية؛ باعتباره مطروداً من الوظيفة العامّة لإخلاله بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook