الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيرانيون يطالبون البرلمان الأوروبي بإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

مع استمرار قمع النظام الإيراني للمتظاهرين السلميين، انطلقت اليوم مظاهرات لعشرات الإيرانيين في الخارج بمدينة "ستراسبورج" الفرنسية، أمام مبنى البرلمان الأوروبي، وذلك لمطالبة الاتحاد الأوروبي بإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية.

مطالب بوضع الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

اضافة اعلان

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فقد نشر ولي عهد إيران السابق، رضا بهلوي و النجم علي كريمي وعدد من النشطاء، تغريدات مشتركة تطالب المجتمع الدولي بوضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، مؤكدين أنه لأكثر من أربعة عقود، يقوم الحرس الثوري الإيراني بالاغتيال والقمع والقتل داخل إيران وخارجها.

فيما أعلن المتحدث باسم السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، أن قمع الاحتجاجات في إيران وبيع الطائرات المسيرة لروسيا، ضاعف من تعقيدات إحياء الاتفاق النووي.

وزارة الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني

في الوقت نفسه، استعدت وزارة الخارجية الألمانية السفير الإيراني لديها احتجاجًا على الإعدامات الأخيرة التي نفذتها السلطات الإيرانية.

يأتي هذا بعد أيان من استدعاء كانت فرنسا القائم بأعمال السفارة الإيرانية، للاحتجاج على إعدام المساعد السابق لوزير الدفاع الإيراني، علي رضا أكبري.

دعوة لإنهاء تواجد الأمن في المدارس

ومع استمرار الانتفاضة الشعبية في جميع أنحاء إيران، دعا المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين إلى إنهاء تواجد القوات الأمنية في المدارس.

المدارس تحولت إلى مقر عسكري لقوات الأمن

وأوضح في بيان لها، أن انتهاك أبسط الحقوق الأساسية للتلاميذ يحدث بتقاعس كامل من وزارة التربية وموافقة الوزير غير المختص، حيث تحوّلت بعض مدارس البلاد إلى مقر عسكري لقوات الأمن.

حفيد الخميني يدعم الاحتجاجات

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه علي الخميني، حفيد "الخميني"، من مدينة النجف العراقية، دعمه للاحتجاجات التي تعم إيران، مطالبًا بتسليم الحكم إلى الأمة الإيرانية.

اقرأ أيضًا: احتجاجات إيران.. نقابة المعلمين تدعو لإنهاء تواجد الأمن في المدارس إيران تعلق تنفيذ حكم إنهاء حياة متظاهر بعد بيان الأمم المتحدة كييف: على النظام الإيراني أن يتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook