الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة مكة ترد على المطالبة بتحويل مركز «بني مالك» لمحافظة

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان لها، اليوم الجمعة، ردًا على مطالب بشأن تحويل مركز بني مالك إلى محافظة بأن هناك اشتراطات إذا توافرت في المركز فإنه ينتقل مباشرة إلى محافظة، وهناك لجنة من وزارة الداخلية مكلفة بدراسة هذه الأمور في كل إمارات المملكة.

اضافة اعلان

وقالت الإمارة في توضيح لها على حسابها بـ"تويتر"، “إشارة إلى التغريدات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نقل مركز بني مالك إلى محافظة وطلب صاحب الحساب الذي أطلق التغريدات مقابلة سمو أمير المنطقة لنقل احتياجات أهالي بني مالك، فإن إمارة المنطقة تشكر كل من شارك في هذا الموضوع، وتود التوضيح أن أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل المواطنين بشكل يومي في مبنى الإمارة الساعة العاشرة صباحًا ويستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وتظلماتهم في أي موضوع”.

وأضافت: “بخصوص تحويل المركز إلى محافظة فإن هناك اشتراطات إذا توافرت في المركز فإنه ينتقل مباشرة إلى محافظة، وهناك لجنة من وزارة الداخلية مكلفة بدراسة هذه الأمور في كل إمارات المملكة”.

وأكدت إمارة مكة أن “محافظاتها كانت ١١ محافظة عام ١٤٣٤هـ وقررت اللجنة تغيير ٦ مراكز انطبقت عليها الشروط وارتفعت إلى محافظة ليصبح عدد المحافظات بالمنطقة ١٧”، مشيرة إلى أن أبواب التواصل معها مفتوحة من خلال التقنية وعبر مواقعها على الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook