الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إقبال واسع على مشاركة «الدرر السنية» بمعرض جدة الدولي للكتاب (صور)

img-20161215-wa0029
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

حظيت مشاركة مؤسسة "الدرر السنية" بإقبال كبير، في معرض جدة الدولي للكتاب الذي ضم أكثر من 450 دار نشر محلية وعربية وعالمية الذي شارك فيه ما يزيد عن 96 ألف زائر.

اضافة اعلان

وجاء المعرض تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وبدأ معرض جدة الدولي للكتاب فعالياته بأبحر الجنوبية، حيث شهد المعرض حضوراً ثقافياً عالياً، وإقبالاً جماهيرياً كثيفاً، من محبي القراءة والاطلاع، وطلاب العلم، وأصدقاء الكتب.

ومن بين المشاركات "المميزة" في المعرض لهذا العام مشاركة مؤسسة الدرر السنية، حيث شاركت بعدد من الإصدارات المميزة، وقد حظيت بإقبال كبير من زوار المعرض.

وكان من أبرز ما شاركت به مؤسسة الدرر السنية: كتاب "التفسير المحرر" وهو تفسير للقرآن الكريم، حيث جاء مشتملاً على شرح غريب الكلمات، وبيان المعنى الإجمالي للآيات، وتوضيح المناسبات بينها، وعرض ما في آيات الذكر الحكيم من فوائد تربوية، ولطائف علمية، ومحاسن بلاغية.

وكان من جملة الإصدارات المميزة للمؤسسة التي شاركت بها في المعرض: كتاب "ملخص فقه العبادات" وهو ملخص فقهي للعبادات: "الطهارة، والصلاة، والجنائز، والصوم، والزكاة، والحج"، يـعـرض كـل باب بـلـون مميز؛ ليسهل تصفحه والـوصـول إلى المعلومة المطلوبة، وقد اشتمل على أكثر من 2300 مسـألة فقهية في العبادات.

كما اعتُني فيه بذكر أهم المسائل المعاصرة المتعلقة بالعبادات. وكتاب: "موسوعة الأخلاق" والذي يعتبر من الكتب الأكثر مبيعاً، لاهتمامه بجانب حيوي في حياة المسلم.

وقد جمعت موسوعة الأخلاق أكثر من مائة خُلُق، انقسمت ما بين محمودة ومذمومة، رُوعِيَ في اختيارها المهم الذي يحتاج الناس إلى معرفته، واستوعب الكلام عنها من عدة جوانب: تعريفها، وذكر أدلتها، والآثار المترتبة على التَّخَلُّق بها، وصورها، وأقسامها، وأسبابها، وغير ذلك.

ويأتي هذا العمل ضمن هدف مؤسسة "الدرر السنية" في الحفاظ على ميراث النبوة بمفهومه الشامل، ونشر العلم الشرعي الموثّق من المصادر الأصلية، وإيجاد مرجعية علمية على منهج أهل السنة والجماعة للمسلمين كافة في أنحاء العالم، وتيسير الوصول إليها.

img-20161215-wa0029 img_gi3wd111111111

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook