الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة العشرات بعد استنشاق غاز سام في مصنع بهذه الدولة

image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام هندية، اليوم، أن أكثر من 100 امرأة يعملن في مصنع للملابس في الهند أصبن بالمرض بعد استنشاق غاز سام غير معروف.

اضافة اعلان

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن هذه هي الحادثة الثانية التي تنطوي على اشتباه في تسرب غاز في مصنع شركة "أباريل كومباني برانديكس إنديا" في ولاية أندرا براديش، حسب "سبوتنيك".

وفي أقل من شهرين بعد أن شعرت 300 امرأة بالتوعك في يونيو الماضي، أشارت بعض التقارير إلى أن حوالي 4 آلاف امرأة كن يعملن في المنشأة عندما اشتكى البعض منهن من الغثيان والصداع والسعال والاختناق.

ونقلت عن مصادر بالشركة أنه تم رصد رائحة كريهة، وتم نقل بعض النساء إلى المستشفى كإجراء احترازي، لافتة إلى أن حالتهن مستقرة.

يأتي هذا بعد أيام من إعلان السلطات الهندية، عن أول وفاة في آسيا يُحتمل أن تكون نتيجة الإصابة بجدري القرود، مشيرة إلى أن أعراض جدري القرود لم تكن ظاهرة على شاب عشريني عند دخوله إلى المستشفى، إثر إصابته بأعراض التهاب الدماغ والإرهاق.

وأكدت وجود ما لا يقل عن 20 شخصًا تم تصنيفهم على أنهم يشكّلون خطرًا كبيرًا تحت المراقبة، بينهم أفراد عائلة الشاب العشريني وأصدقاؤه وأي موظفين صحيين قد يكونوا خالطوه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook