الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: طقس حار يعم غالبية المملكة.. و«الصحة» تبدأ باستخدام نظارة «الواقع الافتراضي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

 توقعات «الأرصاد»: طقس حار يعم غالبية المملكة.. وغبار بـ5 مناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ طقساً حاراً على معظم مناطق المملكة فيما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار خلال النهار على مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم والرياض.

كما توقّعت "الأرصاد" طقساً معتدل الحرارة على مرتفعات عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة.

إصابة مُقيم مصري وزوجته في حادث مروري بالعرضيات

أصيب مقيم يحمل الجنسية المصرية وزوجته في حادث مروري وقع بعد منتصف ليل الأربعاء بمركز العرضية الشمالية في محافظة العرضيات.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "تواصل" فإن المقيم وزوجته كانا يستقلان مركبة من نوع كريسيدا 92 على طريق "نمرة – المخواة"، وعند وصولهم بالقرب من محطة "آل حجر" انفجر أحد الإطارات مما أدى لتعرضهما لإصابات متوسطة.

«التحالف» يقصف قاعدة عسكرية في صنعاء

استأنف طيران التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم في اليمن، وقصف، مساء الأربعاء، قاعدة الديلمي العسكرية القريبة من مطار العاصمة صنعاء.

والقاعدة هدف لغارات التحالف منذ بدئه قبل نحو شهرين، ويستخدمها الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح مخزنا للأسلحة والذخيرة.

خبير بناء: لا تُقلد الآخرين.. فالتصميم الجيد وتحديد الهدف يخفض التكاليف

قدَّم خبير مختص في شؤون بناء المنازل عدداً من النصائح والاستفسارات المهمة التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين عند بناء منزل العمر، بدءاً من كيفية شراء الأرض وتحديد الهدف بالبناء وانتهاء بالاستقرار في البيت والسكن فيه.

وأوضح المهندس مذكر بن دغش القحطاني مقدم برنامج "بيتك عامر" على شبكة المجد، إنه يجب أولاً قبل البدء بأي عملية بناء بعد الحصول على قطعة أرض معرفة الأنظمة واللوائح التي تحكم عملية بناء المنزل، إضافة إلى أهمية وجود مخطط واضح الملامح يتبين من خلاله الهدف من عملية بناء المنزل إن كان للسكن أو للاستثمار.

«العمل»: يحق للمواطنين فسخ عقود الاستقدام والتقديم من جديد الأحد المقبل

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج، «يحق للمواطنين الذين تقدموا بطلبات استقدام قبل إقرار الوزارة لأنظمتها الأخيرة المتعلقة بتحديد مدة الاستقدام والغرامات المترتبة على التأخير وأسعار استقدام العمالة المنزلية البنجلاديشية، فسخ عقودهم وإعادة طلبهم من جديد، بدءاً من يوم الأحد المقبل، الذي يوافق موعد تطبيق النظام الجديد».

وأضاف المفرج، في تصريحات، «إن الوزارة ستفرض غرامة قدرها 30 ريالاً على المكاتب التي أخرت طلبات المتقدمين قبل القرارات الأخيرة، وذلك عن كل يوم تأخير».

الطائف.. ضبط وافدَين إفريقيين يروجان العرق المسكر

تمكنت شرطة الطائف، أمس الأربعاء، من ضبط وافدين إفريقيين في العقد الثاني من أعمارهما يروجان العرق المسكر أحدهما قاوم رجال الأمن عند محاولة القبض عليه.

صرح بذلك المتحدثُ الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة مقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، وقال إنه تم ضبطهما وما بحوزتهما من المسكرات ومن خلال استجوابهما قاما بالإرشاد على أحد المصانع داخل سكن مخصص لمجموعة من العمالة الوافدة.

«الصحة» تبدأ باستخدام نظارة «الواقع الافتراضي»

كشف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة د. هايل بن مطر العبدلي، عن استخدام تقنية نظارة "الواقع الافتراضي" وغيرها من التقنيات المبتكرة في مجال تعزيز الصحة ضمن المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة السعودي، المقام حالياً في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في الرياض.

وأوضح العبدلي أن نظارة "الواقع الافتراضي" تعد نقلة نوعية في مجال تقنية الشاشات ثلاثية الأبعاد التي انتشرت مؤخراً ولاقت ردود فعل جيدة حول العالم، حيث تمكن المشاهد من رؤية الصورة بشكل مثالي في مجال وزاوية حركة يبلغان 360 درجة بدون الحاجة إلى شاشة كبيرة، وقال "إنه وبالرغم من أن هذه التقنية حديثة النشأة إلا أن وزارة الصحة تمكنت من استخدامها وبرمجتها وتطوير مشاهد توعوية عن كيفية الوقاية من انتشار الفيروسات والعدوى بأسلوب تقني جذاب، متطور، يحاكي لغة المستقبل وتستهدف كافة شرائح المجتمع".

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook