الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: أمطار وغبار بـ 6 مناطق.. وتحديد حالات تعليق الدراسة بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توقعات «الأرصاد»: أمطار وغبار بـ 6 مناطق.. وانخفاض درجات الحرارة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الرياض ،الشرقية والقصيم) , وكذلك على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان والأجزاء الشرقية منها (وتشمل الأجزاء الجنوبية للبحر الأحمر).

كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد تكونا للضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية، بالإضافة إلى وجود كتلة هوائية باردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة .

«تعليم الرياض» تحدّد حالات تعليق الدراسة

حدّدت لجنة الحالات الطارئة في الإدارة العامة للتعليم في الرياض، الحالات التي يُعلن فيها تعليق الدراسة في مدارس البنين والبنات، إذ تشمل حالات وجود تنبيه عن رياح سطحية مثيرة للأتربة، وسحب ركامية يتوقع معها هطول أمطار غزيرة.

وأوضحت اللجنة في اجتماع لها لمناقشة آلية تعليق الدراسة والتعامل مع البلاغات، أن بعض الحالات الجويّة يُكتفى فيها بالتأكد من خطورة الأمر، عبر تواصل مديري التعليم مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للاستيضاح بصورة أكثر، فيما تشمل الحالات التي يتم فيها التنبيه المتقدم بوجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من 500 متر، وفي حالة وجود رياح وأعاصير تراوح سرعتها بين 50 و69 كيلومتراً في الساعة، إضافة إلى وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها.

جدة.. ألف ريال للزوجين و250 لكل ابن من الأسر المتضررة

استقبل مركز إيواء المتضررين في الدفاع المدني بحي بريمان حتى ظهر أمس «53» أسرة من الأسر التي تضررت منازلهم، وتم في الساعة الأولى توفير السكن لـ12 أسرة منهم، وذلك من خلال 13 لجنة من المدني تم تشكيلها لمعاينة المنازل المتضررة، حيث يتم تسكين الأسر في المكان التي ترغب في حال اتضح عدم ملائمة منزلهم للسكن، حيث يمنح رب الأسرة وكذلك الزوجة مبلغا ماليا قدره 500 ريال أسبوعيا بينما يمنح كل فرد من أفراد الأسرة 250 ريال كإعاشة أسبوعية لهم.

وأوضح رئيس مركز الإيواء العقيد عبدالله عسيري أنه تم تجهيز مقر الإيواء قبل سقوط الأمطار كعمل احترازي وفور سقوط الأمطار باشرت اللجنة أعمالها وتم خلال الساعة الأولى إيواء «12» أسرة متضررة ولاتزال اللجان تواصل عملها، حيث بلغ عدد المتقدمين للمركز أكثر من «53» أسرة، ومن يتضح عدم صلاحية منزله للسكن يتم على الفور تأمين سكن له في الشقق المفروشة المصرح لها من هيئة السياحة، أما في حال ملائمة المنزل للسكن ويوجد هنالك أضرار يتم إحالته إلي لجنة حصر الأضرار.

اللواء التركي: الأجهزة الأمنية تحاسب مصدر التسريب ولا تحاسب ناشره

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إن التسريب الإعلامي منه الإيجابي والسلبي، إلا أن ما يعتقد أنه تسريب أحياناً ليس هو كذلك بالفعل.

وأكد أن الأجهزة الأمنية لا تحاسب الصحفي الذي نشر التسريب المخالف للأنظمة، وإنما الجهة والمصدر اللذين أوصلا إليه المعلومة.

بوذيون يحرقون منزل ومحل روهنجي مسلم في أراكان

شبَّ حريق بمنزل ومحل تجاري يملكه رجل روهنجي بإحدى البلدات التابعة لمدينة بوسيدونغ البورمية في ساعة متأخرة من الليل؛ ما أدى إلى احتراق المنزل والمحل ومحتوياتهما بالكامل دون حصول إصابات بشرية، بحسب وكالة أنباء “أراكان”.

وتحوم الشكوك حول بوذيين متطرفين يقيمون على بعد 70 متراً من البلدة الواقعة ضمن نطاق بلدات بوذية تحيط بها من كل الجهات.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook