الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آل جور»: قادة العالم يواجهون مشكلة مصداقية في التعامل مع قضية المناخ

Fg9nAWFWIAAu7pk (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، آل جور: نحن كقادة عالميين نواجه مشكلة مصداقية في التعامل مع قضية المناخ.

ليس هناك ما يكفي من التمويل لمصادر الطاقة

اضافة اعلان

وأكد، في كلمته لمؤتمر المناخ، أنه ليس هناك ما يكفي من التمويل لمصادر الطاقة المتجددة بينما تطوير الوقود الأحفوري مازال متسارعًا.

قمة التنفيذ

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: أطلقنا على قمة تغير المناخ كوب 27 مسمى «قمة التنفيذ»، مؤكدًا على الدول المتقدمة الوفاء بالتعهدات التي قطعتها لتعويض خسائر تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: مؤتمرات الأمم المتحدة المعنية بتغيّر المناخ خلال 100 عام «مؤتمر المناخ».. الفعاليات والموعد والمكان وأهم الأهداف

عدد سكان العالم ارتفع إلى 8 مليارات

فيما كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن عدد سكان العالم ارتفع إلى 8 مليارات ومستقبل البشرية في خطر.

وأوضح خلال كلمته في قمة المناخ «كوب 27»، أن الوقت يداهم العالم الذي يخسر معركته مع المناخ، مؤكدًا أن كوكب الأرض يقترب من مرحلة اللاعودة في التغير المناخي.

مشاركة وفود أكثر من 190 دولة

وبمشاركة وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ، انطلقت أعمال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ بمنتجع شرم الشيخ، حيث يتناول ممثلون من حوالي 200 دولة مسألة كيفية احتواء الاحترار العالمي، وكيفية التخفيف من التكاليف المالية لتغير المناخ.

اقرأ أيضًا: اختفاء ظاهرة طبيعية بسبب التغير المناخي في هذا الموعد «الأمم المتحدة»: عدد سكان العالم ارتفع إلى 8 مليارات ومستقبل البشرية في خطر
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook