الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العدل" تتيح إصدار تراخيص مكاتب المحاماة الأجنبية عبر بوابة ناجز

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت وزارة العدل عن إتاحة خدمة تقديم طلب الحصول على ترخيص بمزاولة مهنة المحاماة لمكاتب المحاماة الأجنبية عبر بوابة الخدمات العدلية الإلكترونية "ناجز"، بهدف رفع وتطوير مهنة المحاماة، ورفع كفاءة مزاوليها، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة.

اقرأ أيضًا: "العدل" توضح اشتراطات الحصول على رخصة مأذون ومتطلبات النكاح

خطوات الحصول على الترخيص

اضافة اعلان

وأشارت الوزارة إلى أن الحصول على الخدمة، يكون من خلال الدخول على بوابة "ناجز" Najiz.sa، ثم اختيار خدمة طلب رخصة مزاولة مهنة المحاماة لمكتب محاماة أجنبي، وتعبئة النماذج المخصصة لذلك، وإرفاق المستندات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: “العدل” تطلق خدمة جديدة لتقليل المنازعات المالية.. 3 معلومات هامة عنها

تأهيل المحامي ودعمه

كان وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، قد أكد أن الوزارة لديها رؤية ماضية فيها للمشاركة في تأهيل المحامي ودعمه من خلال توفير الخدمات العدلية.

وشدد على أهمية مواكبة العاملين في القطاع القانوني للتطورات التشريعية لاسيما التشريعات المتخصصة التي وجه بإطلاقها ولي العهد، مثمناً الدعم والاهتمام اللذين يحظى بهما المرفق العدلي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأضاف أن التشريعات التي صدرت أخيراً كنظام الإثبات، ونظام الأحوال الشخصية، سيعقبها صدور نظام المعاملات المدنية ونظام العقوبات. وأشار إلى أنه سيتزامن مع صدورهما صدور الأوعية والأدلة والشروحات والقواعد المتعلقة بهما.

اقرأ أيضًا: وزير العدل: اعتبار عقد الإيجار الموحد وعقود إيجار السيارات سندًا تنفيذيًا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook