الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ما الفرق بين العصائر الطبيعية والطازجة؟.. استشاري يوضح (فيديو)

الفرق بين العصائر الطبيعية والطازجة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فربق التحرير: قال استشاري التغذية الدكتور عبد العزيز العثمان، إن العصائر الطبيعية لا تعني أنها طازجة وهناك فرق بينها. وعن الفرق، أوضح "العثمان"، أن العصائر الطبيعية تعني تلك العصائر التي يتم تصنيعها من مصادر طبيعية. وأضاف: أما الطازجة فتعني العصائر التي يتم تصنيعها من منتجات طبيعية ويتم تناولها فورا.

الفواكه الطازجة

تحتوي الفواكه الطازجة على عناصر غذائية ومعادن وفيتامينات، يحتاجها جسم الإنسان، لكن تجعل العصائر الطبيعية “ضارة” على الإنسان. وأوضح موقع “ذا هيلث سايت” المتخصص في الصحة، أن هناك 5 أسباب تجعل العصائر الطبيعية “مؤذية وغير مفيدة”، وهي: 1- إضافة السكر أو المحليات الصناعة. اضافة اعلان

ويؤدي شرب عصير محلى عن طريق السكر أو أضيفت إليه الكريما المخفوقة والشوكولاتة، إلى رفع معدل السكر في الدم، وهذا الأمر يزيد من عرضة الشخص للإصابة بالسمنة، حسب “سكاي نيوز عربية”.

2- مزج خضروات لا تتفق مع بعضها. ما يعرف الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والملفوف، إذ يقوم بعض الأشخاص بمزج خضار لا تتلاءم مع بعضها البعض، وعندئذ، قد يصبح المذاق مرا، وربما يؤدي إلى شعور من يشربه بالغثيان. 3- تلف العناصر الغذائية بسبب العصر. لأن الحرارة الناجمة عن الآلة وقوتها تؤديان إلى تلف عناصر غذائية مفيدة. 4- تحضير العصير ثم تركه في الثلاجة لوقت طويل. يقلل من قيمته الغذائية، حتى وإن كان المشروب يظل صالحا لمدة تصل إلى 24 ساعة. 5- عصر الفواكه دون إزالة بذورها.

لأن بذور بعض الثمار تحتوي على مواد ضارة تعرف بـ”السموم السيانوجينية”، وفي حال عدم إزالة البذور من تلك الفواكه والخضار، فإنها قد تجعل مذاق العصير مُرّا.

اقرأ أيضا: 5 أسباب تجعل العصائر الطبيعية “ضارة” على الإنسان https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1639317334941745174    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook