الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دواء جديد يشفي من كورونا في 5 أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تقدمت شركة «ميرك» الأميركية بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، للتصريح بما سيكون أول قرص مضاد للفيروسات، سيستخدم لعلاج فيروس كورونا.

اضافة اعلان

ووفق صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، فإن الموافقة على عقار «مولنوبيرافير»، ستكون علامة فارقة في مكافحة فيروس كورونا، لأن العلاج مناسب وغير مكلف نسبيًا ويمكن أن يصل إلى عدد أكبر من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، أكثر من علاجات الأجسام المضادة المرهقة المستخدمة حاليًا.

طريقة استخدامه

سيتناول الشخص المصاب الدواء في المنزل على شكل أربع كبسولات مرتين يوميًا لمدة خمسة أيام، ليصبح المجموع 40 حبة يتم تناولها خلال الأيام الخمسة الأولى من إصابته بالفيروس، ويبلغ سعر علبة الدواء منه 700 دولار.

تتوقع شركة «ميرك»، أن تكون قادرة على إنتاج ما يكفي من الحبوب لعشرة ملايين شخص بحلول نهاية هذا العام.

تسابق الدول 

وتسابقت العديد من الدول لحصول على العلاج الجديد وأعلنت كل من أستراليا وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية عن إبرام اتفاقيات مع الشركة للحصول على الدواء.

نتائج التجربة

نتائج تجربة الدواء كانت مبشرة إذ أنه خفض حالات الاستشفاء والوفيات إلى النصف في تجربة سريرية شملت البالغين غير المحصنين الذين ظهرت عليهم أعراض كورونا خلال الأيام الخمسة الأولى من إصابتهم، وكانوا أكثر عرضة لأعراض خطيرة ناجمة عن المرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook