الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحمي من خطر قاتل.. لن تتخيل ما تفعله الفراولة في جسمك خلال ساعة

الفراولة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

توصل باحثون يابانيون إلى أن تناول الفراولة الطازجة يمكن أن يمنع تراكم الترسبات الدهنية التي تسبب الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

اضافة اعلان

ووفقًا للدراسة، فإن الفاكهة الغنية بفيتامين سي تحمي من انسداد الشرايين القاتل الناجم عن ارتفاع الكوليسترول، ويمكن أن تظهر الفوائد في غضون ساعة فقط من تناولها.

فوائد الفراولة

ومنح الباحثون بجامعة سيتسونان في أوساكا باليابان، 23متطوعة يتمتعن بصحة جيدة، وجميعهن في أوائل العشرينات من العمر، 500 جرام من هريس الفراولة أو مشروبًا سكريًا.

اقرأ أيضًا: تحمي القلب وتمنع الخرف.. هذه أبرز فوائد الفراولة

وبعد نصف ساعة أخذوا عينات دم منهن- وكرروا العملية كل 30 دقيقة لمدة أربع ساعات أخرى.

وأظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة "جورنال أوف نيوترشنال ساينس"، أن المجموعة التي تناولت الفراولة كانت لديها علامات أقل من البروتين الدهني منخفض الكثافة، من تلك التي أعطيت شرابًا بنكهة السكر.

والبروتين الدهني منخفض الكثافة هو الشكل الضار للكوليسترول الذي يمكن أن يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وانسدادها. ويمكن أن تؤدي الجلطات التي تتكون لاحقًا إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية.

اقرأ أيضًا: 4 فوائد مذهلة لتناول الفراولة يومياً

فوائد سريعة

وظهرت الفوائد في غضون ساعة من تناول هريس الفراولة واستمرت لمدة أربع ساعات على الأقل بعد ذلك، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل".

وقال الباحثون في تقرير عن النتائج التي توصلوا إليها: "الفراولة مصدر مهم للمركبات المغذية، وتشير الدراسات إلى أن ارتفاع استهلاك الفاكهة مثلها يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook