الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

خبراء يحذرون من قارئ بطاقات ائتمانية بعد تزايد السرقات خارج المملكة

خبراء يحذرون من قارئ بطاقات ائتمانية بعد تزايد السرقات خارج المملكة

تواصل- الرياض:

حذّر خبراء اقتصاديون، من انتشار حالات سرقة بيانات البطاقات الائتمانية خارج المملكة بقارئ بطاقات عن بُعد، وقدموا نصائحهم للطلاب ورجال الأعمال والسياح في الخارج، بتوخي الحذر من خطر هذه التقنيات الجديدة.

وقال الخبير الاقتصادي تركي فدق، إن هذا الجيل الجديد من قارئ البطاقات بإمكانه قراءة بيانات البطاقة الائتمانية من مسافة 30 سم، وهو نموذج لتطور التقنيات في هذا المجال، لذا من المهم التحوط من قراصنة البطاقات في الخارج، بعدم حمل بطاقات لا تتطلب رقماً سرياً لتنفيذ العملية (كبطاقات أمريكان اكسبريس) أو بعدم جعل الحد الائتماني عالياً.

من جهته، أوضح المحلل الاقتصادي محمد العنقري، أن طرق سرقة المعلومات لم تعد استثناء بل ظاهرة عالمية ولذلك نجد أن الاتفاق على حماية وامن المعلومات لا يتوقف بل تزداد أحجامه سنوياً مع انتشار استخدام البطاقات الائتمانية، بحسب “الرياض”.

وأضاف أن أفضل الطرق للحماية التي يمكن للفرد اتباعها هي عدم إفشاء معلوماته إضافة لاتباع التعليمات التي تزوده بها الجهات التي تصدر البطاقات، إضافة إلى التبليغ السريع في حال معرفته بان معلوماته قد سرقت وذلك بربط جواله مع الحساب لتصله رسائل عن كل عملية تمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *