الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: جهات حكومية وخاصة تشكل لجنة لدراسة توطين الصناعات الدوائية

____Iran____Mer_1_224563049
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مصادر مطلعة، أمس الثلاثاء، عن توجه لدى خمس جهات حكومية وخاصة لتشكيل لجنة لدراسة توطين الصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية في المملكة.

اضافة اعلان

وقالت المصادر: إن اللجنة تتكون من وزارة الصحة، وبرنامج التجمعات الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون، والقطاع الخاص، وفقاً لـ"اليوم".

وفي سياقٍ ذي صلة، أكد مستثمرون بالقطاع الصحي أن توطين الصناعة الدوائية في المملكة سوف يساهم في انخفاض مستوى البطالة في المملكة، وإحلال الكوادر البشرية السعودية المدربة وتوفير آلاف الفرص الوظيفية الوطنية الفنية العليا والمساندة.

وأضاف المستثمرون: أن التوطين الصحي سيلعب دوراً هاماً في ازدهار الصناعات الكيميائية كالمذيبات والمواد المحلية والمضافة اللازمة في الصناعات الدوائية، وقيام الصناعات التكميلية لهذه المنتجات مثل صناعة العبوات الزجاجية والبلاستيكية والكرتونية وخلافها من المتطلبات.

وأشاروا إلى أن توطين الصناعة الدوائية سيحقق الأمن الدوائي للمملكة وهذا من أهم الأسس الاستراتيجية للدول، وتنمية الدورة الاقتصادية، وقيادة دول المنطقة، إضافة إلى سرعة توريد الدواء وتوفيره للمريض بصورة دائمة وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع والارتقاء بالرعاية الصحية للمواطن والمقيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook