الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫العلامة الفوزان: لا يليق بصحيفة في بلاد التوحيد السخرية من اللحية.. وعلى (الوطن) التبرؤ من هذا العمل الإجرامي‬

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ العلامة "صالح الفوزان" أن السخرية من أهل الإيمان سنة المجرمين والكفار.

جاء ذلك في بيان أصدره العلامة "الفوزان" اليوم الأحد وحصلت عليه (تواصل)، للرد على الكاريكاتير الذي تم نشره في وقت سابق بصحيفة "الوطن" والذي صور اللحية كسلاح ناري مصوب تجاه الآخرين.

وقال العلامة "الفوزان" في بيانه تحت عنوان "سخرية بالسنة وأهلها": "نشرت صحيفة الوطن منذ أسبوع صورة كاريكاتيرية ساخرة لملتح يحمل مسدسا والصورة تحكي مظهراً ساخراً ممن يعمل بالسنة ويعفي لحيته على أنه إرهابي يهدد الناس بالسلاح. وقد قال تعالى (إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون). فالسخرية من أهل الايمان سنة المجرمين والكفار ومضمون ذلك أن حلق اللحية مستحسن ولا يليق بصحيفة تصدر في بلاد التوحيد ومهبط الوحي ومنطلق الإسلام أن تنشر مثل هذا المنظر المسئ إلى الإسلام وأهله".

وأضاف: "إذا قدر أن كان هناك إرهابياً بهذه الصفة فهو لا يمثل الإسلام والمسلمين الذين يعملون بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والرسول كان ذا لحية وأصحابه كانوا ذا لحى وقد نشروا السلام والعدل في الأرض والذين يحلقون لحاهم ماذا حققوا للإسلام".

وتابع قائلاً: "الواجب على القائمين على هذه الصحيفة أن يكون لهم موقف يبرئ ساحاتهم من هذه الجريمة وممن عملها في صحيفتهم وإلا فإنهم قد رضوا بهذه الجريمة فليتحملوا إثمها وإثم من اقتدى بها، فأسأل الله العافية والسلامة ونبرأ إلى الله من هذا العمل الإجرامي وممن عمله وحسبنا الله ونعم الوكيل".

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook