الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل) تتجه لتجديد الإقامات لشركات النطاقين الأخضر والبلاتيني لمدة عامين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مسؤول في وزارة العمل عن دراسة الوزارة، مع المديرية العامة للجوازات، إعادة النظر في تجديد إقامات العاملين في الشركات والمؤسسات لمدة عامين بدلاً من عام واحد.

اضافة اعلان

وأفاد أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية، أن الوزارة قررت إعادة النظر في موضوع تجديد الإقامة لمدة عامين بدلاً من عام واحد، للشركات الواقعة في النطاقين الأخضر والبلاتيني، كحافز تشجيعي لتلك الشركات المتميزة في تطبيق توطين الوظائف والالتزام بضوابط وشروط وزارة العمل، ولم يحدد الموعد النهائي لنتائج الدراسة، مؤكداً أنه في حال الانتهاء منها سيتم إعلانها للجميع.

واعترف وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية بمشكلة التأشيرات، ومعاناة بعض القطاعات خاصة المقاولات والصيانة والتشغيل، التي لا يمكن سعودة جميع المهن فيها لعدم إمكانية أن يشغلها شاب سعودي.

من ناحيتهم، طالب مستثمرون في قطاع المقاولات والصيانة والتشغيل في المنطقة الشرقية، بسرعة إنهاء دراسة تمديد تجديد الإقامة إلى سنتين، إضافة إلى تمديد التأمين الطبي إلى عامين بدلاً من عام واحد، وأكدوا تضررهم من رفض إدارة الجوازات تجديد أي إقامة أكثر من عام، مؤكدين أنه أربك كثيراً من شركات المقاولات، وتسبّب في حرمانها من بعض المشاريع الحكومية والأهلية العملاقة. (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook