الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قلبت كل الموازين.. درجات الحرارة تصل إلى سخونة الأفران بأمريكا والقارة العجوز (تفاصيل)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

لم تتوقع بلدان العالم أن تصل درجة الحرارة لهذا المستوى، حيث قلب صيف العام الجاري 2023 كل الموازين في بلدان القارة العجوز والولايات المتحدة.

جزيرة إسبانية خارج السيطرة:

اضافة اعلان

ففي جزيرة لا بالما في المحيط الأطلسي، كافح رجال الإطفاء لإخماد الحرائق المندلعة، واضطرت السلطات إلى إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص من الجزيرة بعدما خرجت الحرائق عن السيطرة.

واندلعت الحرائق في الجزيرة في منطقة تكسوها الأشجار شمالي الجزيرة.

وعزت السلطات الحرائق إلى درجة الحرارة المرتفعة التي ضربت الجزيرة.

طواريء في روما:

وفي مناطق عدة بإيطاليا، ومنها العاصمة روما، تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية. ونشرت البلدية فيديو طريقة عمل غرفة العمليات لمواجهة موجة الحر ونصائح للسكان، بعدما أعلنت حالة الطواريء في البلاد.

انخفاض الأنهار:

من جانبها سلطت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية الضوء على زاوية أخرى توضح تأثير موجة الحر في إيطاليا.

وقالت إن موجة الحر تسببت في انخفاض منسوب نهر التيبر بشكل كبير.

وتسبب الانحسار في الكشف عن آثار من زمن روما القديمة بعضها يعود إلى أكثر من 2000 عام.

وادي الموت:

وفي وادي الموت بالولايات المتحدة وصلت درجة الحرارة سخونة حرارة الفرن.

ونشرت وكالة "رويترز" فيديو يستعرض تجارب السياح في الوادي الواقع بولاية كاليفورنيا، والتقط هؤلاء صورا مع لوحة إلكترونية تظهر أن درجة الحرارة في الوادي وصلت إلى 53 درجة مئوية.

الحرائق في كاليفورنيا:

أيضا اندلعت أربعة حرائق بالغابات خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط درجات حرارة شديدة الارتفاع في مقاطعة ريفرسايد بجنوب ولاية كاليفورنيا . وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا في بيان، أن أكبر الحرائق اتسعت لنحو 7600 فدّان الأحد الماضي.

وقد تم احتواؤها بنسبة 10 % بعد أن اشتعلت يوم الجمعة الماضي، محذرة من أن ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء الولاية ساعد على انتشار تلك الحرائق.

وأضافت، أن التقارير الجديدة تشير إلى أن 152 مبنى على الأقل مهددة من قبل تلك الحرائق، إلا أنها تتوقع احتواء الحريق بالكامل.

حرائق في أثينا:

كما اندلعت أيضا حرائق غابات أججتها رياح شديدة قبل يومين في شرق العاصمة اليونانية وغربها. وأفاد جهاز الإطفاء اليوناني، أن السلطات أمرت بإخلاء العديد من المنتجعات البحرية في تدبير وقائي.

وأعلن رئيس بلدية لوتراكي يوريوس يكيونيس إجلاء ألف ومئتي طفل من المخيمات الصيفية المهددة بالحرائق قرب المدينة الساحلية الواقعة على بعد ثمانين كيلومتراً غرب أثينا.

 

وفي كوفاراس على بعد حوالى خمسين كلم شرق العاصمة اليونانية، اندلع حريق آخر أججته الرياح الشديدة، وامتد بعد الظهر إلى أفافيسوس على بعد أربعين كلم جنوب شرقي أثينا في منطقة أتيكا المكتظة بالسكان.

وأوضح المتحدث باسم جهاز الإطفاء يانيس أرتوبيوس أن سبع قاذفات مياه وأربع طوافات و150 عنصر إطفاء بينهم فريق من ثلاثين إطفائياً رومانياً يشاركون إخماد الحريق على الجبهتين.

اقرأ أيضا

حرائق وارتفاعات غير مسبوقة للحرارة بالعالم.. الأمم المتحدة: استعدوا للأشد

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook