الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس التركي يغادر جدة بعد زيارة رسمية إلى المملكة

F1UeT0oWwAAMhmT
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدة بعد زيارة رسمية إلى المملكة.

وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية (الوزير المرافق)، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري. إلى جانب القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا محمد الحربي، وسفير تركيا لدى المملكة فاتح أولو صوي، ومدير المراسم الملكية بمكة المكرمة أحمد بن ظافر.

جلسة مباحثات

اضافة اعلان

ووصل الرئيس التركي إلى جدة الليلة الماضية، في زيارة رسمية للمملكة تأتي في إطار جولة خليجية تشمل كلاً من قطر والإمارات.

وعقد ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، واستقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التركي في قصر السلام بجدة.

اقرأ أيضًا: خالد بن سلمان: استحواذ “الدفاع” على طائرات مسيَّرة من تركيا لتعزيز قدرات المملكة

استعرضا خلالها أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، كما بحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

كما شهدا مراسم توقيع الخطة التنفيذية للتعاونِ بين البلدين في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، ومذكرات تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة، والاستثمار المباشر، والإعلام، بالإضافة إلى عقدين مع شركة بَايكر التركية.

ولاحقًا، اصطحب ولي العهد ، الرئيس التركي لدى مغادرته قصر السلام بجدة إلى مقر إقامته، في سيارة كهربائية أهداها أردوغان له، من نوع "توغ" المصنوعة محليًا في تركيا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. ولي العهد يصطحب رئيس جمهورية تركيا لدى مغادرته قصر السلام إلى مقر إقامته (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook