الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد شكوى مستخدمي "ثريدز".. 10 تطبيقات شهيرة تستنزف بطارية هاتفك

1677144288_هذه-التطبيقات-العشرة-تستنزف-بطارية-هاتفك-الذكي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير: 

كشف الخبراء أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخدمات البث وبعض الألعاب تؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتك.

اضافة اعلان

وفقًا لخبراء التكنولوجيا في موقع (ديكلوتر)، للتداول التكنولوجي، فإن التطبيقات الأكثر ضررًا لبطارية الهاتفك الذكي هي التطبيقات التي تعمل باستمرار في الخلفية، حتى عندما لا يتم استخدامها.

ويحذر الخبراء من أن "فيسبوك" و"إنستجرام" و"تويتر" و"سناب شات" و"تيك توك" من أكثر التطبيقات استنزافًا، حيث يمكن لها الوصول إلى موقع المستخدم والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بك في جميع الأوقات.

ثريدز يستهلك بطاريات الهواتف

يأتي ذلك بعد أن اشتكى مستخدمو تطبيق "تيردز" المملوك لشركة "ميتا"، الذي حظي بأكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي يؤدي إلى استهلاك بطارية هواتفهم بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا: مستخدمو ثريدز يشتكون من نفاذ بطارية الهاتف.. ماذا يحدث؟

حتى أن بعض المستخدمين للتطبيق، الذي يعتبره الكثيرون منافسًا مباشرًا لـ "تويتر"، قاموا بحذفه بعد أن نفد عمر البطارية على هواتفهم الذكية.

كما حذر الخبراء من أن تطبيقات البث بما فيها سبوتيفاي ونتفليكس هي من أكثر التطبيقات استهلاكًا لبطاريات الهواتف، علاوة على تطبيق "أمازون".

وحذر الخبراء من أن تطبيق خدمة سيارات الأجرة "أوبر" يستنزف أيضًا عمر بطارية الهاتف لأنه، مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لديه إمكانية الوصول إلى موقع المستخدم والميكروفون والوسائط، فضلاً عن المعلومات المالية.

وتعمل تطبيقات الألعاب مثل "كاندي كراش" أيضًا على إفراغ عمر بطارية الهاتف، لأنها تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة - وغالبًا ما ينغمس المستخدمون في اللعب لفترات طويلة من الوقت.

طرق تقليل استخدام البطارية للتطبيقات 

وفقًا للخبراء، فإن إحدى الطرق لتقليل استخدام البطارية لهذه التطبيقات هي إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون.

ويمكن أن يساعد تغيير الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لفترة أطول.

نصيحة أخرى هي إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية بالهاتف، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.

الاختبار السلبي

وفي حين أن سبب استنزاف البطارية لمستخدمي "ثريدز" لا يزال غير واضح، يرى جيك مور، خبير الأمن السيبراني في شركة “إسيت”، أن الأمر قد يرجع إلى عملية تسمى “الاختبار السلبي”.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح للحفاظ على بطارية “آيفون” بعد التحديث الأخير

وأضاف لموقع “ديلي ميل”: “لطالما اتهمت تطبيقات ميتا بالتسبب في نفاد بطارية آي فون. قد يكون ذلك بسبب محاولتهم فهم المزيد عن تطبيقاتها وكيفية تفاعل المستخدمين معها”.

وتُستخدم عملية تسمى الاختبار السلبي لمساعدة المطورين على تعلم كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق لتحسينه، وكان يُعتقد أن “فيسبوك” يستخدم هذه الخاصية في السابق.

ويتضمن الاختبار السلبي تحليل استجابة التطبيق عند إدخال إدخالات غير صالحة.

فيما يتعلق بـ “فيسبوك”، يمكن استخدام الاختبار السلبي لتقييم وظائف ميزات معينة أو قياس السرعة التي يتم بها تحميل الرسائل عند نفاد البطاريات بشكل أسرع من المعتاد.

ويسمح هذا الإعداد للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام – ويمكن أن يستنفد عمر البطارية بسرعة.

إيقاف الاختبار السلبي على الهاتف

غير أنه في الإمكان إيقاف الاختبار السلبي على الهاتف، وتفادي نفاد البطارية بسرعة.

ويمكن لمستخدمي “آي فون”، فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى عام. اضغط على تحديث تطبيق الخلفية، ثم إيقاف.

وعلى نظام “آندرويد”، افتح الإعدادات ثم انقر فوق الاتصالات ثم استخدام البيانات.

من قسم الهاتف المحمول، انقر فوق استخدام بيانات الجوال. حدد سلاسل من أسفل الرسم البياني للاستخدام، وقم بإيقاف تشغيل خيار السماح باستخدام البيانات في الخلفية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook