الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميناء جدة يحقق معدل مناولة تاريخي بـ474 الف حاوية خلال شهر

F06szfaWYAALAhN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير: حقق ميناء جدة الإسلامي أعلى معدل مناولة تاريخي، في إجمالي أعداد الحاويات القياسية، الصادرة والواردة خلال شهر يونيو، بنسبة بلغت 16% وبمعدل 473,676 حاوية. وأكد التقدم الذي أحرزه الميناء حجم الجهود المبذولة لتطويره، وزيادة كفاءته التشغيلية، ورفع قدراته لاستقبال مختلف أحجام السفن وأنواع البضائع. ويعد هذا الإنجاز بناء على سعي الهيئة العامة للموانئ، على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية، للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي .

8 خدمات شحن جديدة

وشهد ميناء جدة الإسلامي إضافة 8 خدمات شحن جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م، تربط الميناء بأكثر من 260 ميناء عالمي،حسب بيان الهيئة العامة للموانئ"موانئ". ويسهم ميناء جدة في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتدعيم بيئة الاستثمار، وتعزيز صادرات المملكة، وزيادة عمليات المسافنة، وشحن البضائع. وتعمل "موانئ" على جعل الميناء ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً، من خلال عمليات التوسعة المستمرة، وبرامج التطوير المختلفة.

عقد الإسناد التجاري

إضافة إلى قيام "موانئ" بإبرام عقود الإسناد التجاري، لرفع كفاءة تشغيل محطات الحاويات بالميناء، وبقيمة استثمارات تناهز 9 مليارات ريال. وسعت "موانئ" لزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات، بأكثر من 70% لتصل إلى أكثر من 13 مليون حاوية.

الميناء الاول بين موانئ البحر الاحمر

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يمتلك عدة ميزات تنافسية تجعله الميناء الأول بين موانئ البحر الأحمر، ومنها موقعه المتميز على خطِّ الملاحة العالمية. إضافة إلى عدد أرصفة الميناء التي تصل إلى 62 رصيفاً مُتعددة الأغراض. كما أنه مزود بأحدث الممكنات التشغيلية التي أهلته لتعزيز عمليات مناولة. اقرأ أيضا: وصول أكثر من 1.7 مليون رأس ماشية لتغطية احتياجات موسم الحج عبر ميناء جدةاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook