الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان خليجي روسي يؤكد على أهمية دعم الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق النفط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استعرض وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، مساء اليوم السبت، العلاقات التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

اضافة اعلان

كما ناقش الجانبان توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

بيان خليجي روسي مشترك

وصدر بيان خليجي روسي مشترك جاء فيه : " نعرب عن قلقنا البالغ إزاء غارة دولة الاحتلال الأخيرة على جنين وما أدت إليه من الخسائر البشرية ونشدد على الحاجة إلى العمل على لإيجاد بيئة تتيح للفلسطينيين ودولة الاحتلال العودة إلى حوار سياسي جاد والامتناع عن أي أعمال أحادية الأطراف ".

وأكد البيان على أهمية دعم الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق النفط، كذلك أكد على أهمية الحوار الاستراتيجي بين منظومة مجلس التعاون وروسيا بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز علاقات والثقة المتبادلة والتعاون بين الجانبين.

جهود أوبك بلس

وأشاد البيان بالجهود الناجحة لدول مجموعة أوبك بلس التي أسهمت في استقرار سوق البترول العالمية ".

وتابع البيان "نؤكد أهمية استمرار هذا التعاو وضرورة التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية أوبك بلس بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين ويدعم نمو الاقتصاد العالمي العمل على تهيئة بيئة ملائمة لزيادة التبادل التجاري والاستثمار وتطوير سلاسل إمدادات الطاقة من خلال تشجيع التواصل بين ممثلي قطاع الأعمال بهدف الاستفادة من فرص الاستثمار في دول مجلس التعاون وفي روسيا وتعزيز التعاون في مجال الطاقة".

اقرأ أيضا:

بيان لجنة “إيغاد”: نرحب بجهود المملكة وأمريكا لإحلال السلام بالسودان

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook