الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر استمرار تصعيد الاحتلال والعدوان على مدينة جنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة لاستمرار تصعيد الاحتلال علي الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان على مدينة جنين، مما أدى إلى سقوط ضحايا أبرياء وإصابة آخرين.

انتهاكات خطيرة

اضافة اعلان

كما أكدت الوزارة رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات خطيرة، معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي وقت سابق، عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، كافة المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، تنديدًا بالعدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها.

ويأتي الإضراب بالتزامن مع اقتحام الاحتلال لجنين، والمستمر لليوم الثاني على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد عشرة فلسطينيين وجرح العشرات.

إضراب شامل بكافة الجامعات والمؤسسات والبنوك

ووفقاً لمصادر فلسطينية، فقد شمل الإضراب الشامل اليوم، كافة الجامعات والمؤسسات والبنوك.

 كما أغلقت المحال التجارية تضامناً مع مدينة جنين، التي تتعرض لعدوان غاشم، واستهداف لكافة مرافق الحياة فيها.

من جانبه حمّل نادي الأسير الفلسطيني الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى الجرحى، الذين اعتقلهم خلال العدوان على مدينة جنين.

في السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن هناك العديد من نداءات الاستغاثة من داخل  جنين، الذي تسمع فيه دوي انفجارات ناتجة عن القصف المستمر.

اقرأ أيضًا:

مع اقتحام جنين وفرار الآلاف.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

10 شهداء وأكثر من 100 جريح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الصهيوني المستمر على مدينة جنين لليوم الثاني على التوالي إلى 10 شهداء وأكثر من 100 جريح.

وأوضحت في بيان أن الأطقم الطبية عثرت اليوم على جثمان شهيد في مرج بن عامر، قتل برصاص الاحتلال الصهيوني، الذي يواصل عدوانه على جنين، ويغلق كافة مداخل المدينة.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المستمر على جنين إلى تسعة

الاحتلال يعتقل 120 فلسطينيًا في جنين

في السياق ذاته، قالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عدوانها المستمر على مدينة جنين نحو 120 فلسطينياً، وأن الاحتلال تعمد تدمير البنية التحتية، والمرافق العامة، في المدينة ومخيمها.

اقرأ أيضًا:

اجتماع طارئ لـ”الجامعة العربية” لبحث مواجهة عدوان الاحتلال على جنين

مستوطنون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى

جدد مستوطنون اليوم، عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، التي اعتقلت فلسطينيين من سدنة وحراس الأقصى.

بدورها حذرت مؤسسات فلسطينية في القدس، من التداعيات الخطيرة لقرار قوات الاحتلال، منع لجنة الإعمار من العمل في المسجد الأقصى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook