الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تخاطب مصر رسميًا في واقعة حرق العلم

وزير الداخلية - الكويت - مصر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام كويتية، أن وزارة الخارجية، سلّمت للسفير المصري طلباً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شخص نشر فيديو يتضمن حرق علم الكويت.

مخاطبة الخارجية

اضافة اعلان

وحسب صحيفة القبس الكويتية، تم إرسال مذكرة رسمية من سفارة دولة الكويت في القاهرة لذات الموضوع إلى وزارة الخارجية المصرية تتضمن طلب إحالة الموضوع إلى السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على هذا الحساب بالشكل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

تحرك عاجل

من جانبه وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  الشيخ طلال الخالد، بشكل عاجل الجهات المعنية بوزارة الداخلية بمخاطبة وزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق من قام بإهانة علم الكويت من خلال نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقيقة الفيديو

وفي وقت سابق، نشر المدون الشهير الكويتي محمد الظفيري، مقطع فيديو ظهر فيه يعلق على واقعة حرق العلم الكويتي، والتي وجه مغردين أصابع الاتهام إلى مواطن مصري، ليكشف مفاجأة.

فيديو قديم وليس مصري

وأكد "الظفيري" أنه بالبحث تبيّن أن واقعة حرق العلم قديمة منذ 7 سنوات، وأنها لم تكن في مصر ولم يفعلها مواطن مصري.

وتبيّن أن مرتكب الواقعة قبل 7 سنوات مواطن عراقي والواقعة حدثت بالعراق وقتها، وفق الفيديو الأصلي على موقع "يوتيوب".

وكانت حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، عقب انتشار فيديو عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي لشخص يحرق العلم الكويتي.

وظهر في الفيديو شخص يقوم بحرق علم الكويت، فيما زعم البعض أنه مواطن مصري، الأمر الذي طالب معه مغردون تحرك عاجل من وزارة الخارجية للإيقاف على الأمر.

اقرأ أيضا

حرق علم الكويت بدولة عربية.. وتوجيه بتحرك عاجل للخارجية

https://twitter.com/Maldhufairi/status/1675890658714763266
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook