الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبل تصنع التاريخ.. قيمتها تجاوزت 3 تريليون دولار في البورصة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير: حققت شركة "آبل" الأمريكية إنجازاً غير مسبوق، وأصبحت أول شركة متداولة في البورصة، بقيمة سوقية تبلغ 3 تريليون دولار، بزيادة 2.31٪ في أسهمها. وفقا لتقرير موقع gizmochina شهدت شركة التكنولوجيا العملاقة قفزة استثنائية في قيمتها بالبورصة، حيث ارتفع سهمها بنحو 46٪ خلال هذا العام فقط، ويعد هذا الإنجاز المدهش بمقاييس الشركات العمالقة أكثر أهمية بالنظر إلى أن القيمة السوقية لشركة  آبل،  سبق لها وأن تجاوزت 3 تريليونات دولار في تداولات يناير 2022 لكنها فشلت في الاحتفاظ بهذا المركز.

آيفون القائد الحقيقي لإزدهار أبل

كانت القوة المحفزة وراء النجاح الكبير الذي حققته شركة "آبل" في سوق الأسهم خلال العام الحالي هو هواتفها الذكية الرائدة في العالم "آيفون" iPhone. منذ تقديمه من قبل الراحل ستيف جوبز في عام 2007. مع تجاوز المبيعات التراكمية 2 مليار وحدة ، لا يزال جهاز iPhone هو الركيزة الأساسية للشركة في المبيعات، وفي الإيرادات السنوية لآبل، حيث يمثل ما يقرب من نصفها، بالرغم من تنوع الأجهزة التي تقدمها العلامة التجارية.

الهواتف الذكية المتصدرة عالميا جميعها من أبل

تظهر بقوة هيمنة  Apple  على سوق الهواتف الذكية في كل من الولايات المتحدة والصين تحديدا. في الولايات المتحدة ، تنتمي جميع الهواتف الذكية الخمسة الأكثر مبيعًا إلى iPhone ، وتستحوذ على أكثر من 50٪ من إجمالي حصة السوق. على الرغم من تحديات السوق خلال الآونة الأخيرة، حافظت Apple على قوتها وتأثيرها في الأسواق. في الربع الثاني من العام المالي 2023 ، وصلت عائدات iPhone إلى 51.334 مليار دولار. إقرأ أيضا: مزايا جديدة في متصفح جوجل كروم على أجهزة أبل.. تعرف عليهااضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook