الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قفزة غير متوقعة لأسعار الماشية قبل حلول عيد الأضحى

الاضاحي - اضحية - اسعار - السلع - الغذاء - خروف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سجلت أسعار الماشية، مؤخرا، ارتفاعا ملحوظا، بلغ نحو 30%، بعد زيادة سابقة شهدتها الأسواق، وحسب متابعين وصل سعر النعيمي إلى 2000 ريال.

فتح الاستيراد

اضافة اعلان

ورأى متابعون لحالة الأسواق، أن فتح باب الاستيراد قد يكون أحد الحلول لدفع الأسعار إلى التراجع، حسب تقرير مصور نشرته "اليوم".

وفسر مراقبون أن أسباب ارتفاع أسعار المواشي والأغنام خلال الآونة الأخيرة، سببه الأساسي هو ارتفاع أسعار الأعلاف، فقد شهدت أسعار الشعير والبرسيم وغيره زيادة كبيرة مؤخرا، مما دفع أسعار الماشية إلى الزيادة بالضرورة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار الماشية يجبر المستهلكين على الشراء بالكيلو

ارتفاع ربحية بيع الماشية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن ارتفاع ربحية بيع الماشية بنسبة 41%، وأرجعت سبب الارتفاع إلى الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية، مقارنة بالأعلاف التقليدية (الشعير والبرسيم)، كما أنه يقلل من التكاليف السنوية بنسبة 35%.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن ذلك يرفع أوزان المواليد بنسبة 33%، وهو ما يؤكد تحقيق عوائد اقتصادية وطنية مهمة، مشيرة إلى أن استخدام الأعلاف المتكاملة يحقق 4 عناصر جوهرية في عملية إنتاج الماشية، تتمثل في تحقيق معادلة غذاء متوازن، وتحقيق المفاضلة بين مكونات الأعلاف، تقليل الفاقد في الأعلاف، و تحسين الكفاءة الإنتاجية.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook