الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرب تصريحات تشتعل بين بايدن ونتنياهو.. ماذا يحدث؟

images (5) (22)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- فريق التحرير: انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسار حكومة الاحتلال وخاصة رئيسها "نتنياهو"، مؤكدًا أنه لا يمكنه دعوة الأخير إلى زيارة البيت الأبيض. وقال الرئيس الأمريكي، إن حكومة الاحتلال التي تواجه حركة احتجاجية واسعة النطاق ضد مشروع التعديلات القضائية الذي "جمّد" مؤخرا، لا يمكنها "مواصلة هذا المسار".

نتنياهو لن يدخل البيت الأبيض

وأضاف "بايدن" في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، إنه يأمل في أن يتراجع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن قانون التعديلات القضائية الذي أثار أزمة سياسية لحكومته واحتجاجات في دولة الاحتلال. وتابع "بايدن": "لا يمكنهم مواصلة هذا المسار وأعتقد أنني أفهمت موقفي"، موضحا من جهة أخرى أنه لا يعتزم "في المدى القريب" دعوة نتنياهو لزيارة البيت الأبيض.

نتنياهو يرد

ولم تمر هذه التصريحات على  نتنياهو دون رد، حيث قال، إن دولة الاحتلال ذات سيادة لا تتخذ القرارات بناء على الضغوط من الخارج. وأضاف رئيس حكومة الاحتلال: "الدولة تتخذ قراراتها وفقا لإرادة شعبها وليس استنادا إلى الضغوط من الخارج بما في ذلك أفضل الأصدقاء"، حسب قوله. وأشار إلى أن حكومته تسعى جاهدة لإجراء الإصلاحات "عبر توافق واسع". اقرأ أيضا وصفها بالبغيضة.. بايدن يطالب بتفعيل هذا القرار عقب مقتل أطفال في هجوم على مدرسة https://twitter.com/saaed_bsharat/status/1640842955047985153  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook