الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تشعل غضب الصين بصفقة عسكرية مع تايوان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- فريق التحرير:

أبدى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، غضب بلاده الشديد، بسبب مبيعات الأسلحة الأمريكية الأخيرة لتايوان. وقال متحدث الخارجية الصينية، إن على الولايات المتحدة وقف مبيعات الأسلحة والاتصالات العسكرية مع الجزيرة الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي.

العلاقات مع أمريكا في خطر

اضافة اعلان

وعلق ماو على الصفقة المعلنة مؤخرا من جانب واشنطن لتايوان، قائلا: "تقوض مبيعات الأسلحة الأمريكية بشكل خطير سيادة الصين ومصالحها الأمنية، والعلاقات الصينية الأمريكية، والسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

وأضاف ماو قائلا :" إن بكين ستواصل اتخاذ "إجراءات حازمة وقوية" لحماية سيادتها ومصالحها الأمنية".

وعارضت بكين بانتظام مبيعات الأسلحة الأمريكية أو الاتصالات الرسمية مع تايوان.

صفقة بقيمة 619 مليون دولار

وأعربت الحكومة التايوانية عن "خالص امتنانها" للولايات المتحدة بعد أن وافقت إدارة بايدن على صفقة أسلحة محتملة تقدر قيمتها بنحو 619 مليون دولار لتايوان، بما في ذلك صواريخ لطائرات "F-16" المقاتلة.

قدرات قتالية عالية

وقال وزير دفاع تايوان في بيان الخميس: "يمتلك سلاح الجو قدرات قتالية كاملة مع نوعي الصواريخ اللذين وافقت الولايات المتحدة على بيعهما هذه المرة"، وتابع: "إلى جانب السماح لنا بالدفاع عن مجالنا الجوي بشكل فعال ضد استفزازات الجيش الشيوعي، فإنه يساعدنا أيضًا في تخزين الأسلحة وتعزيز قدرتنا الدفاعية"، حسب تعبيره.

وأضاف الوزير قائلا: "إن تزويد بلادنا بالسلاح الدفاعي هو أساس الحفاظ على السلام الإقليمي، ووزارة الدفاع الوطني تعرب عن خالص امتناننا للولايات المتحدة"، على حد قوله.

اقرأ أيضا بيان مهم من سفارة المملكة في الصين.. ما الأمر؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook