السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تستخدم أضخم طائرة في العالم لإغاثة متضرري زلزال تركيا (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تستخدم المملكة، أضخم الطائرات في العالم لنقل المعدات الإغاثية إلى تركيا، للمساعدة في إغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مؤخرُا.

طائرة أنتونوف

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو نشرته فضائية "الإخبارية" عبر حسابها في موقع "تويتر"، استخدام المملكة لطائرة "أنتونوف"، التي تعد الأضخم في العالم لنقل معدات إغاثة المتضررين في زلزال تركيا وسوريا.

اقرأ أيضًا:

وصول الطائرة الإغاثية الثالثة ضمن الجسر الجوي السعودي إلى تركيا (فيديو)

وجاء ذلك فيما أرسلت المملكة، فريقًا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا يوم الاثنين الماضي.

ويأتي ذلك بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله – يوم الثلاثاء, مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. وصول ثاني طائرات الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى تركيا (صور)

الفرق المشاركة

وتضم الفرق المشاركة فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفريقاً طبياً من هيئة الهلال الأحمر السعودي، وفرقًا ميدانية تطوعية من جميع التخصصات.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1624065560563830785?s=20&t=sxdQqgsKY-iLJ2r6rps4kQ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook