الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعميم عاجل من مجلس الوزراء الكويتي بوقف التعيين بالوظائف القيادية

إنقاذ عائلة سورية كاملة من تحت الأنقاض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

أرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعميما للجهات الحكومية للتأكيد على التزام الوزراء بوقف التعيين بالوظائف القيادية بكافة الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة.

اضافة اعلان

وجاء التعميم بناء على قرار مجلس الوزراء بوقف النقل والندب والاعارة، وشغل الوظائف الإشرافية بالجهات الحكومية باجتماعه أمس الاثنين.

وبحسب القبس الكويتية فإنه بناء على التعميم يجب الالتزام بوقف شغل الوظائف الإدارية أيا كانت وسائل الشغل، ندبا او نقلا أو تعيينا، فضلا عن وقف النقل والندب خارجيا بين الجهات، على أن يعمل بهذا القرار بدءاً من تاريخ 23 يناير الماضي.

نص التعميم:

وينص التعميم، على أن يلغى اي قرار مخالف لذلك.

وبناء عليه، فإن أي قرارات صدرت بالنقل والندب والاعارة وشغل الوظائف الاشرافية صدرت بعد تاريخ 23 يناير ستلغى بناء على قرار مجلس الوزراء.

ووفقا للتعميم أحيل موضوع استمرار وقف التعيين والنقل والندب والاعارة بين الجهات الحكومية الى ديوان الخدمة المدنية لاصدار قرارا بهذا الشأن. يذكر أن الحكومة الكويتية، كانت قد قدمت استقالتها في أوائل يناير الماضي إلى القيادة السياسية وذلك في أعقاب الأزمة الأخيرة مع مجلس الأمة.

وذكرت صحيفة "القبس"، حينها أن الحكومة رفعت استقالتها إلى القيادة السياسية، على خلفية القوانين الشعبوية، فضلاً عن الاستجوابين الموجهين إلى وزير المالية عبدالوهاب الرشيد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان.

وأكدت الصحيفة نقلًا عن مصادر، أن الحكومة الكويتية تتمسك بموقفها تجاه الأزمة السياسية الأخيرة، ورفضها تقديم أي تعهدات للنواب فيما يتعلق بالقوانين الشعبية.

اقرأ أيضا

الكويت لـ أمريكا: “ملاحظاتكم حول حقوق الإنسان لا تلزمنا”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook