الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأسهم تغلق على ارتفاع.. والذهب يواصل حصد المكاسب والنفط يخسر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أنهى مؤشر السوق الرئيس، تعاملات الأسبوع الماضي، على ارتفاع بـ140 نقطة وبنسبة 1.3 %، مغلقا عند 10822 نقطة، وذلك مقارنة بإغلاقه الأسبوع الذي سبقه عند 10682 نقطة.

اضافة اعلان

وسجل معدل التداول اليومي انخفاضا بنسبة 7 % خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 3.58 مليار ريال مقارنة بالأسبوع الذي سبقه والذي بلغ نحو 3.85 مليار ريال، حسب "أرقام".

ارتفاع 17 قطاعا

وفيما يخص مؤشرات القطاعات، ارتفع 17 قطاعا خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، وسجلت 4 قطاعات انخفاضا.

وتصدر قطاع "التأمين" القطاعات المرتفعة بنسبة 3.6 %، ثم قطاع "الرعاية الصحية" بنسبة 2.7 %، وقطاع "إدارة وتطوير العقارات" بنسبة 2.3 %، وارتفع قطاعا "البنوك" و"المواد الأساسية" بنسبة 1.9 % و1.2 %، على التوالي.

اقرأ أيضا:

بعد صعوده قرب الـ 88 دولارا.. النفط يحول بوصلته إلى أسفل

الذهب يتراجع 0.5% بعد ارتفاع مؤشر الدولار

أرباح لـ 116 شركة.. سوق الأسهم يغلق مرتفعا اليوم والتداولات 3.7 مليارات ريال

تراجع سوق الأسهم ومكاسب أسبوعية للنفط والذهب

النفط يخسر 2%

تراجعت أسعار النفط عند التسوية، أمس الجمعة، لتنهي الأسبوع على انخفاض طفيف، إذ محت مؤشرات على قوة الإمدادات النفطية الروسية أثر بيانات أظهرت نموا أفضل من المتوقع للاقتصاد الأمريكي وآمال في تعاف سريع للطلب الصيني، حسب "سكاي نيوز عربية".

وقال متعاملون وأظهرت حسابات لوكالة رويترز أن من المتوقع زيادة تحميل النفط من الموانئ الروسية في البلطيق بنسبة 50 بالمئة هذا الشهر مقارنة مع ديسمبر إذ يحاول البائعون الوفاء بالطلب القوي في آسيا والاستفادة من ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

وقال جون كيلدوف الشريك في (أجين كابيتال) ومقرها نيويورك "إذا استمرت الإمدادات الروسية قوية في الشهر المقبل فمن المرجح أن تواصل أسعار النفط انخفاضها".

وأضاف أن عمليات جني الأرباح قبل نهاية الأسبوع ربما تساهم أيضا في هبوط الأسعار.

وفي الصين، انخفضت حالات الاصابة الحرجة بكوفيد-19 بنسبة 72 بالمئة من مستويات الذروة التي بلغتها في وقت سابق من الشهر الجاري بينما تراجع معدل الوفيات اليومية بين مرضى الفيروس في المستشفيات بنسبة 79 بالمئة عن مستويات الذروة مما يشير إلى احتمال عودة الاقتصاد الصيني لحالته الطبيعية ويعزز التوقعات بتعافي الطلب على النفط.

 

">

وخلال جلسة الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا أو 0.9% لتجري تسويتها عند 86.66 دولار للبرميل، مرتفعة ثلاث سنتات فقط عن تسوية الأسبوع الماضي. وهبط سعر الخام الأمريكي 1.33 دولار بما يعادل 1.6% إلى 7.68 دولار عند التسوية بانخفاض قدره 2% على أساس أسبوعي.

الذهب يحقق سادس مكاسب أسبوعية

ورغم تراجع العقود الآجلة للذهب، عند تسوية تعاملات الجمعة السابع والعشرين من يناير الجاري، إلا أنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.1% إلى 1929.40 دولار للأونصة، مسجلة مكاسب أسبوعية طفيفة بنحو 0.1%، حسب "CNBC عربية".

وتترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفدرالي الأسبوع المقبل، وما إذا كان سيتخذ قراراً بزيادة الفائدة بنحو 25 نقطة أو 50 نقطة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook