الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإرياني: المجتمع الدولي سبب في معاناة اليمنيين ولا يدين جرائم الحوثي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انتقد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، موقف المجتمع الدولي من مليشيا الحوثي، في الوقت الذي يقوم فيه بالضغط على الحكومة الشرعية.

سياسة أثبتت التجارب فشلها

اضافة اعلان

وقال الإرياني عبر "تويتر" إن: "استمرار المجتمع الدولي في ممارسة الضغوط على الحكومة لتقديم التنازلات باعتبارها "الدولة"، والطرف الحريص على إطلاق حوار ينهي الحرب ويضع حدا لمعاناة المواطنين، واستجداءه واسترضاءه للحوثي كونه "مليشيا منفلتة"، سياسة أثبتت التجارب والسنوات الماضية فشلها في الدفع بمسار السلام في اليمن".

وتابع: "وهنا يطرح السؤال، ماهي الاتفاقات التي نفذتها مليشيا الحوثي منذ نشأتها، هل التزمت باتفاق استوكهولم فيما يتعلق بالاوضاع في الحديدة وحصار تعز وتبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل،وماذا عن بنود الهدنة الاممية وفتح الطرق وتخصيص وارادات ميناء الحديدة لدفع مرتبات الموظفين.

إيعاز إيراني وراء تصرفات الحوثي

واستطرد: "والواقع أن مليشيا الحوثي واصلت بإيعاز إيراني نقض كل الاتفاقات، وتقويض جهود التهدئة واستغلالها لكسب الوقت، وانتهجت لغة العنف والارهاب في محاولة لفرض مشروعها الانقلابي بقوة السلاح، وجني مكاسب مادية، والاستمرار بالعمل كاداة لتنفيذ الاجندة الإيرانية، دون أي اكتراث بالأوضاع الإنسانية".

واستكمل الإرياني: "في المقابل قدمت الحكومة طيلت سنوات الحرب التنازلات تلو التنازلات، وتعاطت بإيجابية ومسئولية مع كل المبادرات، تأكيدا لالتزامها وإيمانها المطلق بمبدأ الحوار ودعم جهود التهدئة وإحلال السلام وفق المرجعيات الثلاث، وحرصها على إنهاء معاناة اليمنيين المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الحوثي".

اقرأ أيضا:

بعد ترويج الكذب والخداع.. الإرياني يؤكد تراجع النفوذ الحوثي في اليمن

زيادة معاناة الشعب اليمني 

وشدد الإرياني على أنه: "على المجتمع الدولي إدراك أن سياساته أدت لأستفحال الأزمة واستطالة الحرب ومعها معاناة الشعب اليمني الذي بات يشعر بالخذلان،ويدفع ثمناً باهظا لجرائم وانتهاكات الحوثي، وأن الاستمرار في هذا النهج لن تقتصر آثاره على اليمن وسيكون له مخاطره المستقبلية على الأمن والسلم في المنطقة والعالم"

واختتم الإرياني تغريداته قائلا: "لذلك فالمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن مطالبين بمراجعة طريقة تعاطيهم مع مليشيا الحوثي، والإشارة لها بوضوح كطرف مسئول عن إفشال تنفيذ بنود الهدنة،و قطع الطريق أمام تمديدها، وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومفاقمة الأوضاع الإنسانية، والعمل فورا لتصنيفها جماعة إرهابية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook