الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال 104 إيرانيين من أحياء مختلفة في هجوم جديد للأمن

محاسبة إيران على - إسقاط طائرة أوكرانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أفاد مواقع إيرانية، أن القوات الأمنية والشرطة الإيرانية هاجمت، اليوم الأربعاء، أحياء مختلفة في زاهدان، جنوب شرقي إيران، بما في ذلك السوق وشوارع كوثر، وبعثت، ومتنزه كودك، واعتقلت 104 مواطنين على الأقل.

احتجاجات متواصلة في وجه قوات خامنئي

اضافة اعلان

واستمرت احتجاجات الشعب الإيراني على قمع نظام الملالي، وقوفا في وجه عناصر الأمن والشرطة والحرس الثوري والباسيج، وأحرق محتجون، منزل ممثل خامنئي، بمدينة كلمة من توابع بوشهر، كما أظهر مقطع فيديو.

واستخدم المحتجون الإيرانيون، زجاجات المولوتوف والمواد الحارقة، في التعبير عن رفضهم لنظام الملالي، وإدانة جرائمه بحق الشعب الإيراني.

وأظهرت مقاطع فيديو، تداولها نشطاء إيرانيون، ومتابعون عبر “تويتر”، استهداف مقرات الباسيج، وإشعال النيران فيها، كما أوضح مقطع التقط في طهران لإحراق قاعدة للباسيج.

مقتل أحد أفراد قوات التعبئة «الباسيج»

وفي الأول من يناير الجاري، كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، عن مقتل أحد قوات الأمن التابعة للنظام خلال الاحتجاجات الليلية في سميرم بأصفهان وسط البلاد.

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل أحد أفراد قوات التعبئة «الباسيج» في احتجاجات بمدينة سميرم في أصفهان وسط البلاد.

اقرأ أيضا:

«الخارجية الأمريكية»: احتجاجات إيران عفوية وتجاوزت الحدود القومية والجغرافية

استدعاء سفير فرنسا في طهران

وفي سياق مواز، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفير فرنسا في طهران، بعد نشر رسوم كاريكاتورية للمرشد علي خامنئي في مجلة فرنسية، حيث اعتبرته إيران "مهينا وسترد عليه بقوة".

وقال وزير الخارجية الإيران، حسين أمير عبد اللهيان: "إن العمل المهين وغير اللائق الذي تقوم به صحيفة فرنسية في نشر رسوم كاريكاتورية ضد السلطة الدينية والسياسية لن يمر دون رد حاسم وفعال، ولن نسمح للحكومة الفرنسية أن تتجاوز حدودها".

وكتب وزير خارجية إيران في تغريدة على "تويتر" دون أن يذكر المرشد الإيراني، علي خامنئي: "نشر رسوم كاريكاتورية ضد السلطة الدينية والسياسية لن يمر دون رد حاسم وفعال"، مهددًا الحكومة الفرنسية بأنه "لن نسمح لها بتجاوز حدودها".

اقرأ أيضا:

ثوار إيران يتوعدون خامنئي: سقوط النظام قادم لا محالة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook