الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فورد تفتتح أكبر مصنع للبطاريات لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قامت شركة BlueOval SK، وهي مشروع مشترك بين مجموعة SK On وشركة فورد العملاقة، بوضع حجر الأساس لبناء أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

بتكلفة 5.8 مليار دولار

اضافة اعلان

وتعتزم فورد تدشين المصنع الضخم للبطاريات تقدر تكلفته بنحو 5.8 مليار دولار، في ولاية كنتاكي الأمريكية، ليساعد شركة صناعة السيارات على إنتاج مليوني سيارة كهربائية سنويا.

ويطلق على المشروع اسم BlueOval SK Battery Park، وسيعزز إنتاج بطاريات متطورة من الجيل التالي لمركبات فورد ولينكولن الكهربائية المستقبلية، على أن يبدأ الإنتاج في العام 2025، بحسب صحيفة koreaherald.

اقرأ أيضا:

«التجارة» تستدعي 1878 سيارة فورد لخلل في تثبيت المقاعد

مليوني سيارة كهربائية سنويا

يحتوي الموقع الضخم الذي تبلغ مساحته 1500 فدان على منشأتين للبطاريات لإنتاج أكثر من 80 جيجاوات ساعة سنويًّا وسيوفر وظائف لنحو 5000 عامل.

وتقترب فورد من تحقيق هدفها بالتقدم الكبير في أعمال البناء في BlueOval SK Battery Park المتمثل في إنتاج معدل تشغيل سنوي يبلغ مليوني سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2026.

وستقوم BlueOval SK بتدريب الموظفين على العمليات الفنية والجودة والتصنيع الخاصة بـ SK On في مختبرات الواقع الافتراضي لمركز التدريب ECTC BlueOval SK، ومختبر الصيانة الصناعية، ومختبر محاكاة العمل والفصول الدراسية لتقنيات بيئة العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook