الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

46 شركة وطنية تستثمر في الهند مقابل 486 في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

 

أبدى مستثمرون سعوديون رغبتهم في دخول السوق الهندية والاستثمار بقوة في العديد من المجالات ولا سيما العقارات، وتقنية المعلومات، والصناعات، إلى جانب الملابس والمنسوجات والمواد الغذائية.
اضافة اعلان

 

وأكد المستثمرون أن 486 شركة هندية تدير أعمالها في السعودية تحت رخصة الهيئة العامة للاستثمار، بينما تدير 46 شركة سعودية فقط أعمالها في الهند.

وأوضحوا استعدادهم لاستثمار أموالهم في الهند، إلا أنهم عبروا عن مخاوف تنتابهم من النظام الضرائبي المرتفع، مطالبين بالتفاوض وإجراء تسهيلات للسعوديين في هذا الشأن.

من جانبه، قال فيض أحمد قدوائي القنصل العام الهندي في جدة أن جميع الاستثمارات الأجنبية في الهند تعامل عبر نظام موحد يطبق على الجميع، مشيراً إلى عدم وجود أي مميزات تنافسية تقدم للمستثمرين السعوديين الراغبين في دخول السوق الهندية.

وكان سيدات ورجال أعمال سعوديين قاموا بزيارة شملت ثلاث مدن رئيسية في الهند، أطلعوا خلالها على وضع الاقتصاد الهندي والشركات العاملة هناك وسبل تعزيز العلاقات التجارية وإقامة المشاريع المشتركة بين الجانبين.

ولفت السيد قدوائي إلى أن الهند والسعودية يتمتعان بعلاقات تاريخية وروابط ثقافية قوية، وتابع: ''وضعنا برنامج الزيارة لتعريف سيدات ورجال الأعمال السعوديين بما هي الهند اليوم، لا توجد مميزات خاصة بالمستثمرين السعوديين الراغبين في الاستثمار في الهند ولكن هناك نظاما حكوميا يطبق على الجميع بعدالة''.

يذكر أن وفد سيدات ورجال الأعمال السعوديين التقى خلال زيارته ممثلي العديد من الشركات والمؤسسات الهندية ومن أبرزهم نويل تاتا مالك مجموعة تاتا الهندية للسيارات المعروفة الذي شرح لهم سياسات الشركة، كما عرض عليهم استضافة مجموعة من الشباب السعودي وتدريبهم. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook