الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة تندد بممارسات الكيان الصهيوني.. يواصل احتلال أجزاء من لبنان وينتهك سيادته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نددت الأمم المتحدة بممارسات الاحتلال الصهيوني تجاه لبنان، مؤكدة أن الكيان الصهيوني يواصل احتلال أجزاء من الأراضي اللبنانية وانتهاك سيادته.

اضافة اعلان

وأكد التقرير نصف السنوي السادس والثلاثين للأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريش، أن الكيان الصهيوني يواصل احتلال أجزاء من أراضي لبنان.

انتهاكات تتواصل

والتقرير الذي أرسل إلى ​مجلس الأمن​ بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن ​1559​، يقدم مراجعة وتقييما لتنفيذ القرار منذ صدور التقرير السابق حول الموضوع في 22 أبريل 2022، ويغطي التطورات حتى 23 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا:

الأمم المتحدة تعلق على تصعيد الاحتلال الصهيوني واغتيال 4 شبان بالضغة الغربية

وأكد التقرير أن "​الكيان الصهيوني،​ يواصل احتلال الجزء الشمالي من قرية الغجر ومنطقة متاخمة شمال الخط الأزرق، في انتهاك لسيادة ​لبنان​ والقرارين 1559 و​1701​".

الطائرات بدون طيار

وأضاف أنه "خلال الفترة المشمولة بالتقرير، واصلت الطائرات بدون طيار والطائرات الثابتة الجناحين، بما في ذلك الطائرات المقاتلة، التابعة للجيش الإسرائيلي، بالتحليق فوق لبنان، في انتهاك للسيادة الإقليمية اللبنانية والقرارين 1559 و1701".

في سياق آخر، أثنى التقرير على السلطات اللبنانية، لـ"إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وفي ظل ظروف صعبة"، مشيرا إلى أن "الانتخابات مكنت اللبنانيين من ممارسة حقهم في انتخاب ممثليه وأظهرت الاستقلال السياسي للدولة اللبنانية".

اقرأ أيضا:

مجددا من لبنان لدولة عربية.. ضبط مليون وثمانمائة ألف حبة كبتاغون بمرفأ بيروت

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook