السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات جديدة على «شرطة الأخلاق» الإيرانية

عقوبات ايران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة على "شرطة الأخلاق" الإيرانية بسبب الانتهاكات بحق المتظاهرين.

اضافة اعلان

وفي وقت سابق، أكدت مصادر أن الأمن الإيراني، أطلق النار بشكل مباشر على متظاهرين حاولوا تمزيق صورة المرشد علي خامنئي في مدينة “إسفرايين” بمحافظة خراسان شمالي البلاد، وذلك خلال الاحتجاجات التي تشهدها المدينة، تنديدًا بمقتل شابة على يد الشرطة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الوضع يزداد سخونة في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة أنه تم طعن أحد أعضاء قوات الباسيج حتى الموت في مدينة مشهد.

ونقلت “العربية” عن مصادر تؤكد مقتل شخصين في غرمسار جنوب طهران، خلال تجدد الاحتجاجات المنددة بمقتل الشابة “مهسا أميني” على يد قوات الشرطة.

وأكدت “إيران إنترناشيونال”، أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 38 طالبًا وطالبة بجامعة طهران، و13 طالبًا وطالبة بجامعة بهشتي، بتهم المشاركة في الاحتجاجات الأخيرة.

وأشارت منظمة “هنغاو” المختصة بقضايا حقوق الإنسان في إيران، أن 43 شخصًا أصيبوا في احتجاجات مدينة “أشنوية” في محافظة أذربيجان غربي إيران، مؤكدة مقتل ثلاثة أشخاص في هذه المدينة.

وحسب تقارير من داخل إيران، أكدت أن مكتب المدعي العام في طهران ووزارة المخابرات، مارسا ضغوطًا وتهديدات على الصحفيين الذين قاموا بتغطية الاحتجاجات التي عمّت البلاد في الأيام الأخيرة، مؤكدة أن أوامر صدرت بالقبض على عدد منهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook