الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 أهداف وراء مشاركة «سار» في معرض صناعات النقل بالسكك الحديدية في برلين

الخطوط السعودية - سار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

تصدرت «خطوط السكك الحديدية» التريند في المملكة، في وقت تسعى فيه «سار» لعقد المزيد من الاتفاقيات الدولية لتنمية وتطوير القطاع.

اضافة اعلان

وأعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية "سار"، بشار بن خالد المالك، المشاركة في المعرض التجاري الدولي لتكنولوجيا صناعات النقل بالسكك الحديدية "اينو ترانس"، الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبرالجاري.

وأوضح «المالك» أن المشاركة تهدف إلى :

- دعوة المستثمرين للاستفادة من الفرص الواعدة في قطاع الخطوط الحديدية بالمملكة - توقيع عددٍ من الاتفاقيات والعقود ومذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية؛ لخدمة الأهداف الاستراتيجية للشركة على المدى المتوسط والبعيد - اطلاع كبار المشغلين والمصنعين في العالم، على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه صناعة الخطوط الحديدية في المملكة من حيث الإمكانات التقنية والبنية التحتية وآفاق النمو غير المحدودة.

وأشار إلى أن المملكة لديها أحد أطول قطارات الشحن بالعالم، وأحد أسرع 10 قطارات على مستوى العالم (قطار الحرمين السريع).

وشدد على ما توليه الحكومة من اهتمام كبير لقطاع الخطوط الحديدية ما كان له الأثر الكبير في تعزيز دورها الرائد في خدمة الاقتصاد الوطني؛ وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لجعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً.

وأكد على مُضي الشركة وسعيها الجاد لتحقيق تلك المستهدفات وبمتابعة وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الحديدية السعودية "سار"، صالح بن ناصر الجاسر.

المعرض يعد من أكبر المعارض عالميا

ومن المقرر أن المعرض، الذي يُعد من أكبر المعارض على مستوى العالم في هذا المجال، الفرصة لشركة "سار"؛ لعرض خططها الحالية والمستقبلية للتوسع في مجال الخطوط الحديدية بالمملكة خلال السنوات العشر القادمة، كما سيمكنها المعرض من عقد شراكات مع الشركات الرائدة؛ بهدف الاستثمار في هذه المشاريع التطويرية الكبرى، وتمكينها من نقل الخبرات والمعرفة في أحدث تقنيات السكك الحديدية.

وسيفتح المعرض الدولي المجال لشركة "سار" لطرح فرصٍ استثماريةٍ جديدة، حيث تستهدف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية مواصلة التوسع في تنفيذ شبكات الخطوط الحديدية من 5500 كم حالياً إلى أكثر من 8000 كم، ومن بينها مشروع الجسر البري.

اقرأ أيضا :

وظائف شاغرة بالشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) بعدة تخصصات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook