الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأسواق تترقب اجتماع «الفيدرالي» والأجواء متشائمة

الاسهم - امريكا - بورصة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سادت حالة من الترقب، في الأسواق العالمية، مع نظرة متشائمة للأحداث المتوقعة، بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، المقرر اليوم.

مؤشرات الأسهم الأمريكية

اضافة اعلان

فيما تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بأكثر من 1% خلال تعاملات أمس الثلاثاء، وقد تواصل الهبوط مع تنامي التوقعات المتشائمة من جانب أغلب بنوك الاستثمار، إذ يرى جولدمان ساكس 26% هبوطًا لمؤشر S&P 500 قبل الوصول للقاع.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. “أرامكو”: إذا انتهى الصراع في أوكرانيا اليوم فلن تنتهي أزمة الطاقة

تخارج المستثمرين الأجانب من الأسهم الآسيوية الناشئة بسبب رفع أسعار الفائدة

توقعات بتشديد السياسة النقدية

وتوقع اقتصاديون أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتجهون إلى موقف أكثر تشددًا الأسبوع الجاري، ويمكن أن تصل أسعار الفائدة إلى 4% بحلول ديسمبر، وستظل مرتفعة حتى عام 2023، في استطلاع أجرته "بلومبرج".

بينما جاءت غالبية التوقعات برفع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، أسعار الفائدة، بمقدار 75 نقطة أساس، للاجتماع الثالث على التوالي، عندما يعلن صانعو السياسة عن قرارهم.

عائد سندات الخزانة يرتفع

على الجانب الآخر، ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 3.50% للمرة الأولى منذ 2011، حيث عزز اتجاه التضخم في الولايات المتحدة من احتمالية تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية خلال اجتماعه المقبل اليوم الأربعاء.

وتأثرت الأسواق بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية في روسيا، وهو ما دفع مؤشر فوتسي للتراجع، وكذلك أسهم البنوك والتجزئة في لندن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook