السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مروع للغاية».. الخارجية الفرنسية تعلق على وفاة «مهسا أميني» على يد الشرطة الإيرانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية، اعتقال السلطات الإيرانية للفتاة مهسا أميني ثم وفاتها على يد الشرطة أمر مروع للغاية، مشيرة إلى أنه يجب إجراء تحقيق شفاف وعاجل لكشف ملابسات وفاتها.

اضافة اعلان

وكانت جماعة حقوقية كردية، أعلنت أن  4 أشخاص قتلوا في المنطقة الكردية الإيرانية، عندما فتحت قوات الأمن النار خلال احتجاجات على مقتل شابة في حجز الشرطة بإيران الأمر الذي أشعل غضب عارم، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت منظمة هنكاو لحقوق الإنسان، إن اثنين من الأشخاص قُتلا عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين في مدينة سقز الكردية مسقط رأس الشابة الإيرانية التي قتلت في الحجز مهسا أميني، واثنين آخرين قتلا في منطقة ديفانداره بنيران مباشرة من قوات الأمن.

وفاة مهسا أميني

وتوفيت مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عامًا بعد اعتقالها في طهران الأسبوع الماضي من قبل شرطة الآداب، مما أثار مظاهرات في العديد من المناطق بما في ذلك العاصمة.

وبدأت القصة، بتوقيف دورية من شرطة الآداب الإيرانية، الفتاة عندما كانت تسير مع أسرتها في الشارع ونقلها إلى مركز في العاصمة طهران من أجل التوجيه والتدريب بسبب ارتدائها ما يُوصف بالحجاب السيء -بحسب بيان الشرطة الإيرانية- لكن بعد ساعتين من ذلك نقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفى بسبب دخولها في غيبوبة، لتتوفى هناك بعد يومين.

اقرأ أيضا : 

الشرطة الإيرانية تعلق على وفاة «مهسا أميني».. وهكذا وصفت الحادث

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook