الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرنامج الوطني للزلازل: المملكة آمنة من النشاط الزلزالي

فيديو مدير البرنامج الوطني للزلازل والبراكين خالد يوسف - - المملكة تعد من المناطق الآمنة من النشاط الزلزالي مقارنة بمناطق العالم - - نشرة_النها
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال مدير البرنامج الوطني للزلازل والبراكين خالد يوسف: إن المملكة تعد من المناطق الآمنة من النشاط الزلزالي مقارنة بمناطق العالم.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ "الإخبارية"، أن يطمئن الجميع بأن المملكة آمنة – ولله الحمد- من الزلازل، وأنها بعيدة عن النشاط الزلزالي.

وأضاف أن مناطق النشاط تتمركز في منطقة تسمى بالدرع العربي، وذلك بسبب وجود مصدرين من مصادر الزلازل، أولهما فالق رئيس ممتد طوليًا، من وسط البحر الأحمر وحتى الجنوب، مؤكدًا أنه يتسع سنويًا بمقدار أقل من 1 مليمتر.

كما يوجد أكثر من 13 حرة بركانية، ممتدة أيضًا في المنطقة الغربية المحاذية للبحر، وأن وجود الصهارة فيها ببعض المناطق، تشكل أحد المصادر الرئيسة للزلازل في المنطقة.

اقرأ أيضًا: “هل شعر بها الأهالي؟”.. بالفيديو: تفاصيل الهزة الأرضية في منطقة الباحة مفاجأة.. المتحدث الرسمي باسم هيئة المساحة الجيولوجية يكشف سبب الهزة الأرضية بالباحة

فيما كشف المتحدث الرسمي باسم هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، سبب الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقة الباحة اليوم.

وأرجع المتحدث الرسمي، سبب حدوث الهزة الأرضية في منطقة الباحة، إلى تأثير قوي الشد بمنطقة وسط البحر الأحمر، والتي ينتج عنها اجتهادات تكتونية تنتقل إلى القشرة الأرضية بالمناطق المجاورة للبحر الأحمر، مثل منطقة الباحة وغيرها بالمملكة، مما يتسبب في إعادة تنشيط الفوالق المتواجدة في القشرة الأرضية لتلك المناطق مسببة حدوث مثل هذه الهزة.

وقبل 24 ساعة، تعرضت منطقة الباحة لهزة أرضية، بلغت قوتها 4،3 درجة بمقياس ريختر، وذلك على بعد حوالي 18 كيلو متر جنوب غرب الباحة.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/فيديو-مدير-البرنامج-الوطني-للزلازل-والبراكين-خالد-يوسف-المملكة-تعد-من-المناطق-الآمنة-من-النشاط-الزلزالي-مقارنة-بمناطق-العالم-نشرة_النها.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook