الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متجاهلة توقعات "أوبك+".. أسعار النفط تهوي نحو أدنى مستوى لعام 2022

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تجاهلت أسعار النفط، توقعات مجموعة "أوبك+" بشأن فائض المعروض، تزامنًا مع تراجع المخزونات الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها من 1984.

اضافة اعلان

فيما تناقش واشنطن مع مجموعة السبع، غدًا، قرار وضع سقف سعري لواردات النفط الروسية، وهو القرار الذي لا يزال يبحث عن إجماع المستوردين الكبار كالصين والهند، وسط مخاوف بأن تتوجه روسيا إلى قطع إمدادات النفط على غرار الغاز.

اقرأ أيضًا:

“أوبك+” تخفض توقعاتها لفائض النفط للعام 2022

النفط يصعد بعد تداولات مرتبكة.. وبرنت عند 99 دولارًا

ونزل خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات قرب الـ 87 دولارًا للبرميل بخسائر في حدود 2% أو ما يعادل 1.9 دولار في البرميل متجهًا صوب أدنى مستوياته منذ بداية العام.

بينما نزل خام برنت القياسي بأكثر من 2% أو ما يعادل 2.1 دولار في البرميل خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس وصولا إلى مستويات قرب الـ 93 دولارًا للبرميل.

خفضت لجنة المراقبة المشتركة في مجموعة “أوبك+” توقعاتها لفائض النفط للعام 2022، وقالت بعد اجتماع عقد بالأمس، إن سوق النفط ستشهد فائضًا قدره 400 ألف برميل يوميًا في 2022.

ويعتبر الفائض الحالي أقل بكثير من توقعات لجنة المراقبة السابقة، كما ورد في تقريرها، وذلك بسبب تراجع إنتاج أعضاء المجموعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook