الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أغرب استقالة في التاريخ».. الرئيس السريلانكي يُرسل استقالته للبرلمان عبر البريد الإلكتروني

رئيس000 سيرلانكا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

بعد فراره من قصره بطريقة نادرة،  سجل الرئيس السيرلانكي جوتابايا راجاباكسا نادرة جديدة؛ حيث أرسل بخطاب استقالته من الرئاسة عبر البريد الإلكتروني إلى رئيس برلمان البلاد؛ حسبما أفادت وكالة رويترز.

اضافة اعلان

وأكد مصدر مطلع أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت الرسالة التي أُرسلت بعد وقت قصير من وصول راجاباكسا إلى سنغافورة، ستُقبل بهذا الشكل نظرا لإرسالها بالبريد الإلكتروني.

وفر الرئيس غوتابايا راجاباكسا من سريلانكا على متن طائرة عسكرية إلى جزر المالديف، الجمعة، وذلك عقب محاصرة عدد من المحتجين للمقر الرئاسي في العاصمة كولومبو.

وأعلن رئيس الوزراء السريلانكي، انيل ويكريمسينغه حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وعلى إثر ذلك اقتحام متظاهرين بوابات مكتب رئيس الوزراء مطالبين باستقالته.

وتعاني سريلانكا- الدولة الجزيرة- نقصا غير مسبوق في المواد الأساسية، ويعاني سكانها البالغ عددهم 22 مليون نسمة من التضخم المفرط وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة منذ بداية العام.

ويخيم المتظاهرون منذ شهور أمام مقر راجاباكسا في كولومبو، للمطالبة باستقالته بسبب سوء إدارته للأزمة الاقتصادية. ونُقل آلاف الجنود إلى كولومبو الأيبوع لدعم الشرطة التي تحرس المقر الرسمي لراجاباكسا الذي تعهد محتجون باقتحامه السبت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook