الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«بوتين»: الغرب يتعامل مع باقي العالم كأنه مستعمرة

«بوتين»: الغرب يتعامل مع باقي العالم كأنه مستعمرة

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن الغرب يتعامل مع باقي العالم كأنه مستعمرة، وأن النخبة الحاكمة في الغرب تتوهم بالاستقرار العالمي عبر هيمنتها، مؤكدًا أن عهد أحادية القطب قد انتهى.

وأوضح خلال مشاركته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي، أن السياسة الدولية تشهد شهد تغييرًا موضوعيًا، مشيرًا إلى أن المنظومة الاقتصادية تتعرض لضربات وأن سلاسل الغذاء تتدهور.

وأضاف أن العقوبات الغربية على روسيا كانت غير مسبوقة ولم تدرس عواقبها، وأن الاقتصاد الروسي صمد أمام العقوبات الغربية غير المسبوقة، مؤكدًا أن بلاده تخلصت من موجة التضخم بعد 3 أشهر من العقوبات، وأنها ستتوصل إلى نتائج إيجابية رغم العقوبات والميزانية تشهد فائضًا، لافتًا إلى أن الحرب الاقتصادية ضد روسيا لن تنجح.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي فقد استقلاله السياسي، وأن الغرب بدأ في طباعة الأموال للتغلب على الأزمات الاقتصادية، مؤكدًا أن العجز في الأسمدة سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء أكثر، ولا يمكن لوم روسيا، وأن الارتفاع الحاد في أسعار الغاز حدث قبل العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأكد أن روسيا ترحب بكافة المحادثات حول أزمة الغذاء في العالم، وأن روسيا سترسل الغذاء إلى إفريقيا والشرق الأوسط، كما ستبرم صفقات مع شركات غربية رغم العقوبات.

وبين أن قرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كان صعبًا وروسيا أُجبرت عليه، مؤكدًا أن موسكو قررت القيام بالعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية سكان دونباس وستحقق كل أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *