الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

فاجعة المطعم المنهار بالعراق.. لا يزال المحاصرون تحت الأنقاض يبعثون باستغثاتهم (فيديو)

فاجعة المطعم المنهار بالعراق.. لا يزال المحاصرون تحت الأنقاض يبعثون باستغثاتهم (فيديو)
تواصل ـ فريق التحرير: 
بعد الانفجار الضخم الذي هز منطقة الجادرية بالعاصمة العراقية بغداد، لا يزال غير معروف مصير المحاصرين تحت أنقاض المطعم المنكوب والمكون من ثلاثة أدوار سويت جميعها بالأرض بسبب انفجار ضخم لم تعرف أسبابه حتى الآن.
وبحسب مصادر عراقية، فإن عدد الزبائن والعاملين داخل المطعم المنكوب لحظة وقوع الانفجار يقدر بأكثر من 40 شخصا، ويعتقد أن كثيرين منهم قد يكونون تحت الركام.
وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر حطام المطعم الذي سوي بالأرض، وفيما يبدو تصدر أصوات من داخل الحطام؛ حاول من صور المقطع إلتقاطها.
وأصدرت مديرية الدفاع المدني العراقية، بيانا أكدت فيه وجود أشخاص محاصرين تحت أنقاض المبنى المنهار؛ وقالت: “فرق الدفاع المدني باشرت بعملية إنقاذ في حادث انهيار مطعم ضمن منطقة الجادرية قرب مجمع الوزراء؛ ولا يزال هناك أشخاص محاصرون داخل المبنى المنهار”.
كما أعلنت المديرية عن انتشال جثتين من تحت الركام، فيما يعتقد أن ثمة آخرين إما عالقون أو توفوا جرّاء الانفجار الضخم المريب.
ووقع انفجار ضخم لم تعلم أسبابه حتى الآن، في مطعم “دجاج” بمنطقة الجادرية ببغداد، وسويت طوابقه الثلاثة بالأرض.
وتتضارب الأنباء حول أسباب الحادثة، التي لم تكشف بعد السلطات العراقية المختصة حجم الخسائر البشرية الناجمة عنها، خاصة وأن عمليات إنقاذ محاصرين وانتشال جثث تحت الركام لا زالت مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *