الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد فوزه بالمركز الأول في «آيسف».. تعرّف على مشروع الطالب عبدالله الغامدي لإنتاج وتخزين الهيدروجين

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حصل الطالب عبدالله بن عبدالعزيز الغامدي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية، على أفضل باحث وأفضل مشروع على مستوى العالم من بين 1700 طالب، خلال مشاركته في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة «آيسف 2022».

اضافة اعلان

وفي مجال الطاقة عن مشروعه النوعي، «هندسة إطار معدني عضوي ثنائي الوظيفة لإنتاج وتخزين الهيدروجين» بكفاءة وفعالية عالية، حقق الغامدي المركز الأول عن جدارة واستحقاق.

شارك الغامدي هذا العام في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بمشروع بحثي عن إنتاج وتخزين الهيدروجين، عمل فيه بداية في مركز تخزين الطاقة، ثم انتقل بعدها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

ويتلخص مشروع الطالب، في إنتاج مواد أُطر معدنية عضوية تستخدم لتطبيقات مختلفة، وهو يستخدمها للمرة الأولى في تطبيقين مختلفين وهما إنتاج الهيدروجين وتخزينه بطريقة منخفضة التكلفة وعالية الكفاءة.

كانت بداية الغامدي مع «موهبة»، حيث بدأ بالانضمام لبرامج موهبة المختلفة، بعد حصوله على درجة مرتفعة في الاختبار، وهو لا يزال طالبًا بالصف الثالث الابتدائي، وعلى مدار سنوات انضم لحوالي 27 برنامجًا، وكان آخره العام الماضي، حيث حصل على المركز الثاني في الأولمبياد الوطني وحصل على المركز الأول في «إبداع» هذا العام.

وفي وقت سابق وصل إلى الرياض، أعضاء المنتخب السعودي للعلوم والهندسة المتوج بـ 22 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة «آيسف 2022»، من بين طلاب 85 دولة، والذي أقيم في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook