الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التعليم) تربط مواقع المدارس بـ (المدني والهيئة)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ماضية في ربط إحداثيات ومواقع المدارس مع الجهات الأمنية والإسعافية، في حال وقوع حوادث أو كوارث، كالدفاع المدني، وذلك لتسهيل وصول هذه الجهات للمدارس بشكل سريع يستغرق بضع دقائق.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور خالد السبتي نائب الوزير عن إمكانية تزويد جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمواقع المدارس للاستفادة منها في حالة الحاجة إليهم. وأضاف الوزارة مستعدة لربط البرنامج مع أي جهة يتطلب الأمر، فالنظام جاهز.

ونفى نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات صحافية عقب افتتاحه ورشة الأمن والسلامة الأولى في الرياض أمس، أن يكون هناك أي ضغوط لإقامة هذه الورشة والاهتمام بالأمن والسلامة، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في جميع المجالات لتحقيق بيئة تربوية آمنة بمفهومها الشامل.

وقال السبتي: كل الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة ليس فيها أي تنازلات، فالأمن والسلامة ضرورة ملحة في كل مدارسنا، لأن المدارس مسؤولية عظيمة، والخطأ فيما يتعلق بالأمن والسلامة غير مقبول، مبيناً أن الوزارة تتطلع إلى نقلة نوعية في الأمن والسلامة، وتسعى إلى تحقيق طموحات وآمال القيادة في مجال الأمن والسلامة.

من جهته، أكد الدكتور حمد آل الشيخ نائب وزير التربية لتعليم البنين، أن أول خطوة يجب أن تقوم بها إدارة الأمن والسلامة هي إعداد منظومة متكاملة من معايير وتطبيقات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى أهمية التدريب لكل العناصر والتنسيق والتكامل مع الجهات المعنية. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook